الرئيسية / أخر الاخبار / مقتل قيادي بارز في جماعة “أحرار الشرقية” على يد عناصره بتل أبيض

مقتل قيادي بارز في جماعة “أحرار الشرقية” على يد عناصره بتل أبيض

مركز الاخبار

قتل قبل عدة أيام، القيادي في جماعة “أحرار الشرقية”، من الفصائل المسلحة السورية الموالية للإحتلال التركي، الملقب بـ”أبو علي زيبق” على ايدي عناصره في مدينة تل أبيض شمال شرق سوريا.

وأفاد مراسل هردم نيوز نقلاً عن مصادره الخاصة في تل أبيض أن “زيبق” أُسعف إلى مستشفى “تل أبيض” حيث كان مقتولاً.

وأكد ناشط إعلامي في المدينة (طلب عدم نشر  اسمه) اغتيال “زيبق”، مشيرًا إلى ان عناصره قاموا بقتله، حسبما قال لشبكة هردم نيوز.

وفي السياق أضاف المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن “ عناصر أحرار الشرقية قاموا بتصفية القيادي المذكور لأسباب مالية”.

وأوضح المصدر ان “زيبق”، كان قد هرب 13 شخصاً مدنياً إلى داخل الاراضي التركية بطريقة غير مشروعة وحصل منهم عل مبلغ مالي قدر بـ “1100” دولار أمريكي.

وتابع المصدر ومثل كل المرات كان يتم التقاسم للمبالغ فيما بينهم، إلا هذه المرة لم يتقاسم “زيبق” ذلك المبلغ مع عناصره وحصل خلاف حاد بينهم ونتيجة الخلاف حصل الاشتباك بالأسلحة تم قتله على الفور من قبل عناصره.

وجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الامريكية فرضت عقوبات على جماعة “أحرار الشرقية” واثنين من قيادييها، وقالت إن جماعة ارتكب عددا من الجرائم ضد المدنيين، خاصة بين الأكراد السوريين.

تأسّس “تجمع أحرار الشرقية” الذي طاولته العقوبات الأميركية مؤخراً، عام 2016 في سياق الاستعداد التركي للتحضير لمرحلة ما بعد تنظيم “داعش” الذي كان قد بدأ بتلقي هزائم استراتيجية في معاقله الأساسية في كل من سوريا والعراق. واستغلّت الاستخبارات التركية الصراعات الدموية التي دارت بين “داعش” وبعض العشائر العربية لاستقطاب الأخيرة في مناطق لجوئها ونزوحها، لا سيما في ريف حلب لتشكيل مجموعات مسلحة تكون ذات ولاء مطلق للمصالح التركية وبمثابة ذراع تنفيذية لسياساتها التوسعية سواء في سوريا أو في غيرها من بلدان المنطقة.

herdem-news

 

شاهد أيضاً

دولة الاحتلال التركي تعيد هيكلة مرتزقتها

يحتدم الصراع بين الدولة التركية ومرتزقتها من جهة، وبين المرتزقة أنفسهم من جهة أخرى، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.