الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض… دورات للأطفال وفق استراتيجية تنظيم داعش بأشراف تركي

تل أبيض… دورات للأطفال وفق استراتيجية تنظيم داعش بأشراف تركي

مركز الاخبار

تستخدم تركيا أسلوباً مماثلا لطريقة تنظيم داعش في تأهيل وتدريب الاطفال على العقيدة السلفية والتطرف والداعية إلى الجهاد ولكن بتكتيكات معدلة وبمسميات مختلفة داخل جوامع ومساجد مدينة تل أبيض المحتلة.

كشفت مصادر لشبكة “هردم نيوز” استمرار الاحتلال التركي في تدريب أطفال على الفكر الجهادي، ففي تاريخ 9/10/2021 أنهت تركيا دورة شرعية باسم تعليم وحفظ القرآن للأطفال داخل مديرية الأوقاف والأفتاء وبمساعدة وعلم من ما يسمى المجلس المحلي في تل أبيض المشكل من قبل الاحتلال.

وأكدت المصادر أن عدد الاطفال المنضمين لهذه الدورة وصل إلى 217 طفلا من بينهم أبناء عناصر تنظيم داعش العراقيين المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية ممن تمكنوا من الفرار مع أمهاتهم من مخيم الهول أما الاطفال الاخرون هم أبناء عناصر المرتزقة التابعين لتركيا والمتواجدين في المدينة حاليا.

وأضافت المصادر أن مراسم تخريج الاطفال الخاضعين لهذه الدروة تمت في جامع عمر البن بعد إلقاء خطبة تدعو إلى الجهاد من قبل أحد رجال الدين في المنطقة كما يتم تسميتهم والمعروفين بتطرفهم أو بتشددهم الديني وارتباطاتهم بالدولة التركية.

هذا ونوهت تلك المصادر إلى أن المدرسين لمثل هذه الدورات الشرعية والتي تتم تحت مسمى تعليم القرآن وحفظه يتم تعينهم من قبل الاستخبارات التركية وبدعم وتمويل من منظمة الآفاد وخيرات التركية.

وهنا لا يسعنا القول سوى أن الاحتلال التركي يتبنى استراتيجية الهيمنة والسيطرة على التربية والتعليم ووضع مناهج تعليمية ودروس دينية شبيهة إلى حد كبير لإيديولوجية تنظيم داعش لضمان الرضوخ الفوري لتعاليمه في المناطق التي يسيطر عليها ويحتلها.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.