الرئيسية / أخر الاخبار / “قيادي بارز” من داعش يمسك زمام الامور في فصيل “أحرار الشرقية” بتل أبيض

“قيادي بارز” من داعش يمسك زمام الامور في فصيل “أحرار الشرقية” بتل أبيض

مركز الاخبار

كشف مصدر “خاص”، لـ”شبكة هردم نيوز” عن وجود عناصر وقياديين من تنظيم داعش الإرهابي في صفوف ما تسمى الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات التركية المحتلة شمال شرق سوريا.

وقال المصدر إنه حصل على معلومات تفيد بأن عددا من العناصر التي تقاتل في صفوف “الجيش الوطني السوري”، الموالي للاحتلال التركي، كانوا سابقا ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح أن المرتزقة عمدوا إلى تغيير أسمائهم و”انتقلوا إلى القتال في صفوف “الجيش الوطني السوري”.

ومن بين هؤلاء “قيادي سابق سوري الجنسية”، ذكر المصدر اسمه بالكامل ويدعى خليل أحمد خليل الحمد، وقال إنه ملقب بـ”أبي فاطمة” وينحدر من قرية “علي باجلية”، التابعة لناحية سلوك بالقرب من تل أبيض شمال سوريا.

وأوضح المصدر أنه انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي في عام 2014 وقاتل في صفوفه قبل أن ينتهي به الأمر في صفوف مرتزقة أحرار الشرقية المدعومة من المخابرات التركية.

وأشار المصدر بعد انهيار القوة العسكرية “للخلافة المزعومة” في باغوز، فر الإرهابي “أبي فاطمة” برفقة قيادي كبير في التنظيم الإرهابي يدعى “أبي سفيان” وهو من جنسية إحدى الدول الاوروبية إلى تركيا وتمكثوا في مخيم لتدريب المرتزقة، من قبل المخابرات التركية، الكائن في مدينة “انطاليا التركية”.

وبين المصدر، شارك “القيادي أبي فاطمة” وعناصره مع الاتراك للسيطرة على منطقة تل أبيض، وكان يتحرك بشكل متخفي سابقاً، لصرف الانظار عنه وذلك بأوامر من الاستخبارات التركية، إلى ان أبرز هويته بشكل علني في هذه الآونة وأخذ يمسك بزمام الأمور في كل شاردة و واردة وكلمته هي العليا من بين جميع صفوف الفصائل الموالية للإحتلال التركي العاملة في المنطقة.

وهاجمت قوات الاحتلال التركي في 9 أكتوبر/تشرين الأول مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في تل أبيض ورأس العين شمال شرق سوريا، ما أدى إلى تهجيرأكثر من ثلاثمائة وخمسون ألف مدني من ديارهم.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.