الرئيسية / أخر الاخبار / امريكا تهدد تركيا رسمياً.. ومجلس الشيوخ يتحرك لفرض عقوبات جديدة عليها

امريكا تهدد تركيا رسمياً.. ومجلس الشيوخ يتحرك لفرض عقوبات جديدة عليها

مركز الاخبار

توعد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز،  وهدد تركيا بعقوبات جديدة في حال واصلت مشترياتها الدفاعية من روسيا.

وقال مينينديز في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر: “لقد كنا واضحين تماماً عندما كتبنا قانون كاستا، سنفرض العقوبات على أي كيان يقوم بأعمال تجارية مهمة مع الجيش الروسي أو قطاع المخابرات” وخاصة الجانب التركي.

مضيفا: “أي مشتريات جديدة من تركيا ستؤدي إلى عقوبات جديدة” وهذه الخطوة ستؤدي إلى تعمق الخلاف مع الولايات المتحدة شريكة تركيا في حلف شمال الأطلسي، ويدفعها إلى فرض عقوبات جديدة على أنقرة، إذ تعتبر أميركا أن صواريخ “إس-400” تمثل تهديداً لطائراتها المقاتلة طراز “إف-35” ولنظم الدفاع الأشمل لحلف شمال الأطلسي.

والسيناتور مينينديز: هو من أكثر المؤيدين للاعتراف بالإبادة الجماعية ضد الارمن التي ارتكبت من قبل تركيا حيث قال جملته الشهيرة في الذكرى الـ 106 للإبادة “الإبادة الجماعية ضد الأرمن حقيقة تاريخية لا يمكن دحضها”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير وثلاثة آخرين من العاملين بها في كانون الأول في أعقاب حصول تركيا على الدفعة الأولى من الصواريخ إس-400، بالإضافة إلى استبعاد أنقرة من برنامج إنتاج مقاتلات إف 35 الأميركية.

herdem-news

شاهد أيضاً

“إنشاء جيل إرهــــابـــي بــفـكر عثماني في إدلب”

أكد أعضاء حزب سوريا المستقبل- مجلس إدلب، أن الاحتلال التركي يقوم بإعادة تدوير المرتزقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.