الرئيسية / أخر الاخبار / مؤتمر اعتبر الأول من نوعه في السويداء طالب برحيل النظام

مؤتمر اعتبر الأول من نوعه في السويداء طالب برحيل النظام

مركز الاخبار

عُقد في محافظة السويداء، مؤتمر ضم هيئات سياسية من أبناء المحافظة، تحت عنوان “الجنوب السوري ورؤية الحل السياسي القادم لسورية”، وطالب المشاركون فيه برحيل النظام السوري، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم “2254”.

واعتبر المشاركون أن المؤتمر الذي عقد داخل الأراضي السورية الأحد، 22 من آب، يرمي إلى العمل مع باقي المحافظات والمكونات السورية الوطنية في جميع أنحاء سوريا، من أجل “إخراج سورية من واقع الانهيار الكبير الذي تعيشه”.

وحمّل المشاركون النظام السوري المسؤولية الكاملة على الواقع التي تشهده المحافظات السورية، من تردٍ للأوضاع المعيشية والخدمية، مؤكدين على أن سوريا أصبحت “لقمة سائغة” للدول الأخرى، حيث لا يملك النظام السوري سوى 17% من الساحل والقسم المتبقي بيع إلى روسيا وإيران.

وعُقد المؤتمر بدعوة من حزب “اللواء السوري” بالتشارك مع “نخب سياسية وطنية” من أبناء المحافظة، واعتبر الأول من نوعه ضمن خطط لتوسيع العمل نحو مؤتمرات أخرى وبدء خطوات عمل سياسي من داخل سوريا.

وتشهد محافظة السويداء توترًا أمنيًا، منذ منتصف تموز الماضي، عقب خلاف بين مجموعة عسكرية محلية معارضة تحمل اسم “مكافحة الإرهاب”، تتبع لحزب “اللواء السوري” وميليشيات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام السوري.

herdem-news

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.