الرئيسية / أخر الاخبار / بأوامر من تركيا أنشقاقات ضخمة في صفوف مرتزقة أحرار الشرقية

بأوامر من تركيا أنشقاقات ضخمة في صفوف مرتزقة أحرار الشرقية

مركز الاخبار

تحاول تركيا أنقاذ مرتزقتها من فصيل أحرار الشرقية بكافة الوسائل بعد قرار الخزانة الامريكية والعقوبات الجديدة والتي شملت هذا الفصيل وتم تصنيفها كفصيل إرهابي.

كشف مصدر خاص لشبكة “هردم نيوز” بأنشقاق مجموعة كاملة وكبيرة مع قائدها عن فصيل أحرار الشرقية التي ترعاها وتدعمها تركيا مع فصائل أخرى وأنضمامهم لمرتزقة مايسمى فيلق الشام.

وأضاف المصدر أن المجموعة المنشقة هي مجموعة المدعو أبو حمزة وهو قائد ضمن صفوف أحرار الشرقية، من عشيرة البو سرايا وينحدر من ناحية سلوك قرية سرب وبلغت عددهم 105 مرتزق.

وأكد المصدر أن هذه الانشقاقات أتت بتعليمات مباشرة من تركيا بعد عدة أجتماعات عقدتها الاستخبارات التركية مع قادة مجموعات ضمن فصيل أحرار الشرقية التي فرضت الولايات المتحدة الامريكية عقوبات عليها وصنفها كتنظيم إرهابي.

هذا وكانت وزارة الخزانة الامريكية قد أعلنت بتاريخ 28/7/2021 إضافة كيانات وشخصيات في سوريا إلى قائمة عقوباتها، كان بينها فصيل “أحرار الشرقية” الذي تدعمه تركيا في شمال سوريا، وعدد من كبار ضباط الأمن.

وحسب بيان نشرته “الخزانة الأمريكية” فإن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات شملت 8 سجون سورية تديرها أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري، إضافة إلى 5 مسؤولين أمنيين كبار ممن يشرفون على مراكز الاعتقال تلك.

herdem-news

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.