الرئيسية / أخر الاخبار / مصادر أمنية … الدفاع الوطني أسس خلايا لاستهداف قوى الامن الداخلي في أقليم الجزيرة

مصادر أمنية … الدفاع الوطني أسس خلايا لاستهداف قوى الامن الداخلي في أقليم الجزيرة

أكدت مصادر عسكرية (أمنية) مقربة من النظام السوري في مدينة قامشلو عن نبأ تأسيس مجموعات مسلحة تتبع لعناصر الدفاع الوطني في مدن قامشلو والحسكة تعمل على استهداف أعضاء قوى الامن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية.

وقالت المصادر، بحسب المعلومات الواردة فأن المدعو ” عبد الفتاح الليلو” متزعم ما يسمى الدفاع الوطني في مدينة قامشلو كان قد عمد إلى تسليم بعض من عناصره في المدينة  مهام استهداف أعضاء قوى الامن الداخلي والتي برزت استفزازات خلال الأيام الماضية في احياء حلكو و مكان تمركزهم في مطار قامشلو.

وكشفت المصادر، بانهم رصدوا في الآونة الأخيرة سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدت بين متزعم ما يسمى بالدفاع الوطني عقدت في مناطق أرياف قامشلو الخاضعة لسيطرة النظام السوري والتي كانت شبه سرية وبعيدة عن أعين القوات الروسية والأجهزة الأمنية.

و أشارت المصادر ، أن عدة الاجتماعات مغلقة عقدت في منزل أحد أقارب المدعو فيصل العازل و لم يتم السماح للأجهزة الأمنية المرافقة الاقتراب من مكان الاجتماع وسط حراسة مشددة من قبل عناصر الدفاع الوطني.

وأكدت، ان القوات الإيرانية عبر ما يسمى بـ الدفاع الوطني تسعى إلى زعزعة الامن والاستقرار من خلال استهدف أعضاء قوى الامن الداخلي في مدن الحسكة وقامشلو بالإضافة إلى استهداف شخصيات بارزة كردية وعربية بهدف اتهام قوى الامن الداخلي بتصفيتهم.

وأضافت،  تم تخصيص مبالغ مالية لكل عملية أستهداف يقوم بها عناصر الدفاع الوطني تتجاوز 500 دولار أمريكي مقابل كل عضو في قوى
الامن الداخلي و1000 دولار أمريكي في حال استهداف الشخصيات القيادية.

تجدر الإشارة ان المنطقة شهدت في الآونة الاخيرة الماضية عمليات استفزاز من جانب عناصر  الدفاع الوطني في مدينة قامشلو والحسكة بهدف خلق حالة من التوتر ولفسح المجال للقيام بعمليات استهداف داخل تلك المدن.

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.