الرئيسية / أخر الاخبار / المخابرات التركية تجند الشبان في عفرين لضمهم إلى معسكرات “بيشمركة روج” في أقليم كردستان

المخابرات التركية تجند الشبان في عفرين لضمهم إلى معسكرات “بيشمركة روج” في أقليم كردستان

أفادت مصادر محلية لمراسلنا بأن ضباط من المخابرات التركية قاموا بزيارة عدد من قرى نواحي بلبلة وشران في الريف الشمالي لمدينة عفرين بهدف حث  العوائل الكردية لضم أبنائهم  إلى “التشكيلات العسكرية الكردية”، لقاء حصولهم على امتيازات خاصة.

وبحسب المعلومات، فأن المخابرات التركية تعمد إلى ضم الشبان الكرد من أبناء مدينة عفرين إلى التشكيلات العسكرية تمهيداً لنقلهم إلى إقليم كردستان عبر تركية لتلقي التدريبات العسكرية هناك.

فيما قالت مصادر متطابقة، أن هنالك معلومات تفيد بأن هذه التشكيلات ستنضم إلى ما يسمى بـ بيشمركة روج وستعود إلى عفرين تحت هذا الاسم وفق ما تم نقله عن أحد ضباط المخابرات التركية.

ومن جانبه، كشفت مصادر مقربة من فصيل الجبهة الشامية بإجراء عدد من اللقاءات والاجتماعات بين ضباط من المخابرات التركية و عوائل كردية في ناحيتي شران وبلبلة، ودار الحديث  في الاجتماعات على كيفية ضم شبان كرد إلى تشكيلات عسكرية كردية في إقليم كردستان.

وأضاف، يتم إغراء العوائل بمساعدات مالية كبيرة ستقدمها حكومة إقليم كردستان  للشبان المنضمين بالإضافة إلى المساعدات التي ستتلقاها عوائلهم بحسب ماجاء على لسان الضباط الاتراك. وفق تعبير المصدر.

ولفت، أن الضباط الاتراك أكدوا خلال حديثهم مع العوائل الكردية، ستكون خدمة المنتسب 6 أشهر وفقاً للعقود التي ستقوم الدولة التركية بإبرامها مع الشبان المنضمين وستكون خدمتهم ضمن القواعد التركية في إقليم كردستان إلى حين استكمال التحضيرات لإدخالهم إلى مدينة عفرين .

تجدر الإشارة إلى أن الدولة التركية قد أطلقت في الـ 23 من شهر نيسان الماضي عمليات عسكرية في إقليم كردستان ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، تكبدت خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية في إقليم كردستان.

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.