الرئيسية / أخر الاخبار / تركيا تنشئ قاعدة عسكرية رابعة لها في محيط ناحية عين عيسى

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية رابعة لها في محيط ناحية عين عيسى

أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية رابعة لها بالقرب من الطريق الدولي الـ M4 غرب مركز ناحية عين عيسى في إقليم الفرات.

وجاءت هذه العملية خلال الأسابيع الماضية، في ظل قصفٍ مدفعي وصاروخي للقوات التركية والفصائل الموالية لها، التي استهدفت عددًا من القرى على الطريق الدولي، ومحيط مركز ناحية عين عيسى.

وتبعد القاعدة 1 كم شمال الطريق الدولي الـ M4؛ على مقربة من قرية هوشان، وقد زُوّدت كسابقاتها ببرج مراقبة ورادارات وآليات عسكرية، إلى جانب أسلحة ثقيلة، بينما أحيطت القاعدة بسواتر ترابية عالية.

وبدأت تركيا بتنصيب أنظمة الرادار في قاعدتين بالقرب من الطريق الدولي الـ M4، على عمق 32 كم داخل الأراضي السورية، وهي منظومة للدفاع الجوي ضد الطائرات المسيرة، ويرجح أنها من نوع “إخطار” تركية الصنع.

حيث فقد 6 مدنيين لحياتهم، وأصيب 16 آخرين جراء القصف المدفعي والصاروخي على مناطق مختلفة من الناحية خلال الهجوم التركي الأخير على المنطقة.

فيما يخيم هدوء حذر منذ الـ 4 من شهر آذار/ مارس الجاري على جبهات القتال في ناحية عين عيسى والريف الغربي لمقاطعة كري سبي/تل أبيض، عقب 95 يومًا من الهجوم التركي المستمر وفشله في الوصول إلى الطريق الدولي.

وكانت تركيا قد أنهت عملية بناء 3 قواعد على أطراف مركز ناحية عين عيسى من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، والتي تبعد 2 كم عن مركز الناحية خلال الـ 3 أشهر المنصرمة.

هذا، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية من خلال عددٍ من البيانات المنفصلة عن مقتل 68 من الفصائل الموالية لتركيا وجنديًّا تركيًّا خلال 3 أشهر من الهجوم التركي المتواصل على البلدة، فيما كشفت عن سجل 13 مقاتلًا ضمن صفوفها الذين فقدوا حياتهم في إطار المقاومة .

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.