الرئيسية / أخر الاخبار / مسؤول في الإدارة الذاتية يرد على اتهامات الجعفري

مسؤول في الإدارة الذاتية يرد على اتهامات الجعفري

قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، السبت، إن عفرين وإدلب وغيرها من المناطق السورية “المحتلة” لن تتحرر على أيدي من وصفهم بـ”أصحاب الشعارات” من مسؤولي حكومة دمشق.

وأشار فنر الكعيط، نائب دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، في مقابلة مع نورث برس، إلى أن نائب وزير الخارجية بشار الجعفري وغيره من مسؤولي الحكومة يعيشون “حالة انفصال عن الواقع في سوريا.”

وجاء حديث “الكعيط” في معرض رده على اتهام “الجعفري” لقوات سوريا الديمقراطية بإطلاق سراح معتقلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بهدف “إحياء التنظيم مجدداً.”

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر الفيديو قبل يومين، قال نائب وزير الخارجية السوري إن القوات الأميركية أوعزت لقوات سوريا الديمقراطية بإطلاق سراح “إرهابيي داعش” المحتجزين لديها.

وأضاف: “الهدف هو إعادة إحياء هذا التنظيم مجدداً والاستثمار فيه في سوريا والعراق”، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” التي تديرها حكومة دمشق.

ولم يتطرق “الجعفري” في معرض حديثه عن “التنظيمات الإرهابية” في إدلب وجوارها والمجموعات الموالية لتركيا في سري كانيه (رأس العين) وتل أبيض، إلى الهجمات على عفرين.

وتزامن حديث المسؤول الحكومي، مع الذكرى الثالثة لهجمات تركيا وفصائل موالية لها ضد عفرين عام 2018.

وقال “الكعيط”: ” كلنا يعلم كيف تم احتلال عفرين على مرأى وتفاهم روسيا حليفة الجعفري وتركيا.”

ويرى المسؤول في الإدارة الذاتية أنه من تجارب الشعب السوري السابقة، “لن تتحرر عفرين ولا إدلب ولا غيرها على أيدي أصحاب الشعارات. فلسطين، الجولان ولواء إسكندرون يشهدون.”

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.