الرئيسية / أخر الاخبار / ماهي الوجهة الجديدة لمرتزقة السوريين الموالين لـ أردوغان!؟

ماهي الوجهة الجديدة لمرتزقة السوريين الموالين لـ أردوغان!؟

ضجت مواقع التواصل والصفحات الموالية للائتلاف السوري وفصائلها المسلحة، بنشر عروض جديدة للتطويع والعمل في قطر، بالترتيب والتنسيق مع مكاتب التشغيل و”الاستقطاب” التي أنشأتها الاستخبارات التركية في مناطق سيطرتها بالشمال السوري.

وأفادت تلك العروض، بفرص عمل للتطويع في حراسة المنشآت الرياضية بالعاصمة القطرية “الدوحة”، مقابل رواتب شهرية تصل إلى “2000” دولار أمريكي.

وتداولت الأنباء، أن الأفضلية للتطويع والعمل للمرتزقة الذين قاتلوا في جبهات أذربيجان وليبيا، ممن انتهت عقودهم وعادوا إلى شمال سوريا.

وذكرت مصادر مطلعة من عفرين، أن الاستخبارات التركية فتحت مكاتب ومقار جديدة في عدة مناطق بعفرين، تستهدف استقطاب عناصر الفصائل المسلحة، خاصة من ذوي الخبرة “الذين قاتلوا في قره باغ وليبيا”.

وأكد المصدر، أن الهدف من ذلك تجنيد أعداد من المرتزقة لإرسالهم إلى مناطق النزاع بين الهند وباكستان في إقليم كشمير، مقابل رواتب “2000” دولار أمريكي شهرياً.

وأضاف، أن هناك خلاف لهذه المكاتب، التي تقوم بعملها على قدم وساق من قبل قادة الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي وبرعاية الاستخبارات التركية، أيضاً عمليات تطويع لعناصر آخرين وإرسالهم إلى حراسة المنشآت الرياضية في قطر مقابل رواتب تتراوح ما بين “1500 ـ 2000” دولار أمريكي.

وذكر المصدر، أن عملية التجنيد تركز على العناصر الذين عادوا من مناطق النزاع في “قره باغ وليبيا” بعد انتهاء عقودهم.

والجدير بالذكر ان تركيا تجند الشباب السوريين وعناصر الفصائل المسلحة الموالية كمرتزقة في عدد من بؤر التوتر في العالم، فقد أرسلت الآلاف من المرتزقة السوريين إلى ليبيا وقره باغ وشمال العراق.

-نشر المادة في مواقع التواصل !

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.