الرئيسية / أخر الاخبار / انطلاق فعاليات المؤتمر العام الثاني لحزب سوريا المستقبل

انطلاق فعاليات المؤتمر العام الثاني لحزب سوريا المستقبل

انطلقت قبل قليل فعاليات المؤتمر العام لحزب سوريا المستقبل، والذي يُعقد تحت شعار” سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.. ترسيخ الإدارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية”.
وبمشاركة 315 عضوًا من حزب سوريا المستقبل في شمال وشرق سوريا، وممثلين عن الأحزاب السياسية والمستقلة، وممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومجلس الرقة المدني، ووجهاء وشيوخ العشائر في العربية والكردية، بالإضافة إلى أعضاء فرع حزب سوريا المستقبل في حمص وإدلب تعقد فعاليات المؤتمر العام لحزب سوريا المستقبل.
ألقى الكلمة رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان كلمة الافتتاح وقال فيها:” مضت سنتان ونصف على اختتام المؤتمر التأسيسي الأول، ونحن اليوم نلتقي في المؤتمر الثاني للحزب، وقد مرّت على سوريا أحداث وتطورات خطيرة هزت أركانها على مدى تسع سنوات، ولازالت تؤثر في مسيرة شعبنا وتعطل طموحاته في الحرية والعدالة الاجتماعية والاقتصادية”.
ونوه القفطان إن انعقاد مؤتمرنا بمثابة إعلان لوحدتنا واعتزاز بوطننا وحفاظ على دماء الشهداء، وقادتنا الشهيد عمر علوش والشهيدة الأمين العام هفرين خلف والشهيد فرهاد رمضان والشهيد مروان الفتيح والشهيدة نادية الخشان، وأضاف “لقد تشكلت هذه الأوضاع نتيجة تفاعل مجموعة من العوامل والتناقضات التي تفرض علينا كحزب وسوريين فك عقدها وتحليل مسيرتها، ووضع التصور الصحيح للحلول والمعالجات السليمة على أساس معرفتنا التفصيلية بمسار الأحداث وتشعبات الواقع على ضوء منهجيتنا الحزبية، ولم يكن يومًا من الأيام في قناعتنا ومواقفنا أن طريق العنف هو الأسلوب السليم”.
وهذ ومن المقرر إلقاء كلمة باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش، تليها نقاشات وانتخابات ضمن هيكلية الحزب.

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.