الرئيسية / أخر الاخبار / الاحتلال التركي ومرتزقته تهجر المدنيين تحت تهديد السلاح في قرى تل أبيض

الاحتلال التركي ومرتزقته تهجر المدنيين تحت تهديد السلاح في قرى تل أبيض

مركز الاخبار

أكدت مصادر مطلعة في مدينة تل أبيض لمراسل شبكة “هردم نيوز” بأن قوات الاحتلال التركي أوعزت المدنيين في القرى الغربية لمدينة تل أبيض بترك وإخلاء منازلهم بأسرع وقت.

أضافت المصادر، وفي الأسبوع المنصرم جاءت عدة عربات عسكرية عائدة لما تسمى فصائل مسلحة موالية لدولة الاحتلال التركي ويرافقها عربات عسكرية التابعة لدولة الاحتلال وتجولوا في عدة قرى.

والقرى التي طلبوا من أهاليها إخلائها هي قرية تل أحمر والقرى المحيطة بها بحجة أنها على خطوط الجبهة مع قوات قسد وأنها قد تستهدف تلك القرى في أي لحظة وكونها مناطق عسكرية لا يجوز تواجد الاهالي فيها.

وقالت المصادر: بعد أن ترك البعض منازلهم وأخلوها قامت المجموعات المنتشرة في تلك القرى بنهب كل ما هو موجود في البيوت من أثاث وادوات كهربائية وبيعها في سوق الأدوات المستعملة.

هذا وقام الأهالي بتقديم شكوى لدى قوات الاحتلال التركي المتواجدة ضمن قواعد في المنطقة وكان الرد أن هناك متطلبات وخصوصية عسكرية للمنطقة وسوف يتم النظر في طلبكم دون نتيجة وبقي الموضوع من دون محاسبة لعمليات السرقة ولمن قام بها.

وكذلك قامت عناصر الفصائل بهدم البيوت المبنية من الطين والتي تم إفراغها من ساكنيها بفعل التهديدات والمضايقات المتكررة واستخدمت البقايا في إنشاء السواتر وبعض التحصينات العسكرية.

herdem_news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.