الرئيسية / أخر الاخبار / السجناء أنهوا التدريب الاستخباراتي لنقل المعلومات من القواعد الأمريكية
ارشيف - أحد سجون النظام السوري

السجناء أنهوا التدريب الاستخباراتي لنقل المعلومات من القواعد الأمريكية

ديرالزور _ نعيم الصالح

أسلوب جديد تلجأ إليه النظام السوري وداعمه إيران لمحاربة القوات الامريكية في المنطقة الشرقية وخاصة في محافظة دير الزور الغنية بالنفط والتي تربط بين سوريا والعراق.

كشف مصدر لم يكشف عن هويته الشخصية للدواعي الأمنية، لمراسل “شبكة هردم نيوز” في مدينة ديرالزور، بأن النظام السوري، ومنذ عدة أشهر افتتح  دورات تدريبية للمعتقلين المحليين  داخل سجن ديرالزور المركزي.

وقال المصدر، المعتقلين يتم تدريبهم على كيفية جمع المعلومات من أماكن ومراكز الأستراتيجية العائدة للقوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة وذلك بإشراف الضباط الإيرانيين.

وأضاف المصدر يتم فرز المعتقلين المراد تدريبهم حسب إحدى الاختصاصين:

1_ اختصاص تفخيخ واغتيال بالإضافة للتفجيرات 2_ الانضمام والانخراط في القوات المحلية والمتواجدة في القواعد الامريكية لنقل المعلومات عن تحركات القوات الأخيرة ومواعيدها.

وأكد المصدر، قبل ستة أشهر تم النقاش معه من قبل الضباط الامنيين المشرفين على السجن وأخبروه بإمكانية الحصول على حريته والعيش بين أهله وذلك بعد انضمامه لتلك التدريبات على كيفية جمع المعلومات والقيام بالاغتيالات إن لزم الامر، لمدة ثلاثة أشهر.

ويسرد المصدر، “بعد القبول لامتيازاتهم ألا وهي الحرية مقابل العمالة، تغيرت معاملتهم لنا من جميع النواحي، عكس ما كنا نتعرض له سابقاً للإهانات والضرب المبرح ناهيك عن امتناع تقديم الطعام والماء لنا”، (وفق تعبيره).

هذا وقد كثرت في الفترة الأخيرة حالات الإفراج عن المساجين وإخلاء سبيلهم من أبناء المنطقة الشرقية وكان أغلهم يعتبرون في عداد المفقودين لانقطاع أخبارهم وعدم تمكنهم من التواصل مع أهلهم أو الاتصال بهم وعدم تمكن الاهل من معرفة أماكن اعتقالهم أو الجهة التي أعتقلتهم.

herdem-news

شاهد أيضاً

دولة الاحتلال التركي تعيد هيكلة مرتزقتها

يحتدم الصراع بين الدولة التركية ومرتزقتها من جهة، وبين المرتزقة أنفسهم من جهة أخرى، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.