الرئيسية / أخر الاخبار / “الواوي” من ألمانيا يفجر قنبلة من العيار الثقيل

“الواوي” من ألمانيا يفجر قنبلة من العيار الثقيل

خبر حديث وليس من الأرشيف ..”أمين سر الجيش الحر” من ألمانيا، العمل جار على إيجاد آلية لتشكيل جسم سياسي عسكري جديد يحقق مطالب الشعب السوري و بعيد كل البعد عن تلك المجموعات الموالية للدولة التركية.

نقلت صحيفة “إيلاف” السعودية عمن قالت إنه “أمين سر الجيش الحر” النقيب المظلي عمار الواوي، قوله إن “العمل جار على ايجاد آلية لتشكيل جسم سياسي عسكري”.

وقال الواوي إنه “في ظل الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحة الدولية والسورية ومن خلال عدم تواصل الدول مع جسم الائتلاف الوطني السوري المعارض وانقسام هيئة التفاوض كان لا بد لنا من التحرك للعمل على إيجاد جسم سياسي عسكري”.

وأضاف : “هو جسم سياسي مدعوم عسكرياً، من قبل الضباط المنشقين الذين أعلنوا وقوفهم

على جانب الثورة ومع أهلهم وشعبهم ضد آلة القتل والإجرام الذين تم إبعادهم عن الساحة العسكرية والسياسية”.

ورفض النقيب المقيم في ألمانيا كشف الأسماء التي تنسق حالياً “لأن المشروع قيد التحضير” ولكنه اعتبر أن مطلب شعبي من الداخل لأن قادة اليوم مرتبطين بأجندات خارجية ولم يحققوا أي جزء من آمال الشعب السوري وابتعدوا كثيرا عن بوصلة الثورة وأهدافها ومطالبها”.

وقال ايضاً: “نحن اليوم نتواصل على مستويات عالية مع معظم السياسيين الذين مازالت مواقفهم ثابتة تجاه الثورة وأهدافها، وثابتة حول ضرورة اسقاط النظام وعلى رأسهم الأسد وذلك للحيلولة دون تقديم المجرم ترشحه للرئاسة في منتصف العام المقبل”.

وتمنى الواوي “من جميع الأحرار سياسيين وعسكريين التواصل معنا لانشاء هذا الجسم الذي يحقق مطالب الشعب وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا المهجر بالمخيمات”.

وأشار إلى السعي أن يكون “هذا الجسم من كافة شرائح الشعب السوري بكل تعدداته وأطيافه ومعتقداته”.

 

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.