الرئيسية / أخر الاخبار / قصف نقطة مراقبة تركية في جبل الزاوية

قصف نقطة مراقبة تركية في جبل الزاوية

مركز الاخبار

قصفت مروحيات حربية اليوم الإثنين، محيط نقطة مراقبة تركية أخرى في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وتعرضت نقطة المراقبة التركية المنشأة حديثا في منطقة كنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، لقصف جوي تضارب الأنباء حول تنفيذه من قبل سلاح الجو السوري أو الروسي دون معلومات عن وقوع عن خسائر بشرية.

يأتي ذلك بعدما قصفت المقاتلات الحربية الروسية أمس محيط نقطة مراقبة تركية في بلدة “إحسم” بجبل الزاوية.

وكان الجيش التركي أنشأ خلال الساعات الماضية أربعة نقاط عسكرية جديدة بريف إدلب الجنوبي، الأولى بالقرب من احسم وبالقرب من كنصفرة وبين كنصفرة والبارة وبالقرب بسامس الواقعة جميعها بريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى قصقت المقاتلات الروسية قرى كوكبة والفطيرة بجبل الزاوية، بالتزامن مع اشتباكات متواصلة بين مسلحين مدعومين من تركيا، وقوات النظام.

وفي سياقه، اتهم المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، تركيا بإمداد مسلحي المعارضة السورية بأسلحة ثقيلة بما يخالف اتفاقية سوتشي التي تم التوصل لها قبل عام.

وقال ديميتري بيسكوف: “بعض المعدات العسكرية الخطيرة يتم انتقالها إلى أيادي الإرهابيين الموجودين في إدلب. وكل هذا لا يساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها في المنطقة”.

وتتصاعد الأحداث بينما من المقرر أن يلتقي رجب أردوغان مع فلاديمير بتوين وأنجيلا ميركل وإيمانويل ماكرون في 5 مارس/ آذار المقبل، في قمة رباعية، لاحتواء الأزمة في إدلب.

24 . 02 . 2020

Herdem-news

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.