الرئيسية / أخر الاخبار / محلية انكسة في كوباني …خلافات على الرئاسة وتهديد بالاستقالات

محلية انكسة في كوباني …خلافات على الرئاسة وتهديد بالاستقالات

مركز الاخبار

في إطار مبادرة توحيد الصف الكردي الذي أطلقه قائد قوات سوريا الديمقراطية السيد مظلوم عبدي في شهر المنصرم، قام المجلس الوطني الكردي في سوريا بفتح مكاتبه ومقرات أحزابه في شمال و شرق سوريا وخصوصا في مدينة عامودا، قامشلو، كوباني و كركي لكي.

حيث افتتح المجلس الوطني الكردي مكتبها في كلا من إقليم الفرات، إقليم الجزيرة ومن خلال التواصل مع عدة مصادر داخل هذه المكاتب التي تم افتتاحه مؤخراً تبين بوجود خلافات حادة بين أعضاء المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي بخصوص “من يتولى رئاسة هذه المكاتب”.

وأفادت مصادر مطلعة بحصول خلافات حادة بين أعضاء مجلس الوطني الكردي في كوباني، حتى وصل بينهم الى العراك بالأيدي واتهم أحد الأعضاء بأنَ حزب اليكيتي الكردستاني يريد الهيمنة على باقي الأحزاب الموجودة في مجلس الوطني الكردي والسيطرة على رئاسة مكاتب المجلس .

وفي سياقه أفاد مصدر آخر من داخل المجلس الوطني الكردي لشبكة هردم نيوز : “بأن الخلافات تزداد يوما بعد يوم داخل المجلس، حيث بعض الاعضاء يلوحون بالاستقالة بسبب تعمق الخلافات، لذلك قام عضو المكتب السياسي في انكسة مروان عيدي بالتدخل لحل الخلاف بين الاعضاء، وإلى الآن لم يصل أحد الى أي نتيجة لإنتخاب من سيتولى رئاسة مكاتبها” في المدينة.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.