الرئيسية / أخر الاخبار / نقل قواعد أمريكية من العراق إلى شمال شرق سوريا

نقل قواعد أمريكية من العراق إلى شمال شرق سوريا

مركز الاخبار

بعد المكالمة الهاتفية التي جرت بين وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو ورئيس اقليم   كردستان مسرور بارزاني والحديث حول أخر المستجدات المتواجدة الحالية في العراق.

أن الاتصال تمحور على الهجمات الصاروخية الإيرانية على القواعد الجوية العراقية.

وأن القوات الأمريكية المتواجدة في اقليم كردستان “أربيل ” ستنقل قواعدها إلى شمال شرق سوريا بسبب الأوضاع التي تتواجد بها العراق وقال بارزاني في تغريد له عبر التويتر له: “لقد اقترح بومبيو طرقًا للتخلص من الوضع واحتواء الموقف”.

وبعد التصريحات التي القاها القوات التحالف الامريكية اعلنت رسميا بأن القوات الامريكية سيتم أعادة تموضع في شمال شرق سوريا.

وعلى هذا الأساس لقد شاهدنا دخول عدة قافلات مساعدات لوجستية وعسكرية نحو160 شاحنة تحمل على متنها سيارات عسكرية وصهاريج ومعدات عسكرية ولوجستية دخلت عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق نحو الأراضي السورية.

وكذلك قامت بنشر بطارية منظومة وطائرات دفاع الجوي تم نشرها وتوجهت إلى مناطق نفوذ التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور والحسكة.

وان حلف الناتو قرارا بانسحاب عناصره من العراق وبعد قتل سليماني زاد من تعقيد الأوضاع في العراق وإيران لذا فأن التعامل مع التغيرات الأخيرة أصبح أشد خطورة مما كان عليه قبل حرصاً من امريكا على سلامة مقاتلها سيتم نقل قواعدها إلى شمال شرق سوريا.

Herdem_News

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.