الرئيسية / أخر الاخبار / سلسلة الانتهاكات مستمرة في ظل غطرسة فصائل المرتزقة بمدينة رأس العين

سلسلة الانتهاكات مستمرة في ظل غطرسة فصائل المرتزقة بمدينة رأس العين

مركز الاخبار

اعتدى عناصر فصيل مايسمى (صقور الشمال) التابعين للفيلق الثاني من مرتزقة  “الجيش الوطني” الذي يقوده المدعو حسن خيرية، يوم الاثنين 6 كانون الثاني / يناير، بالضرب على مدنيين مسنين بريف رأس العين شمالي الحسكة، وعملوا على ابتزازهم ومطالبتهم بدفع إتاوات.

وأفادت مصادر لشبكتنا بأنَّ الأشخاص المسنين المعتدى عليهم هم: أحمد خلف الأحمد، وزوجته وعبد الله اللطيف محمد الحسين، وجرت حادثة الاعتداء في قرية أم عشبة التي يقطنها هؤلاء المدنيين بريف رأس العين الغربي.

ولفتت المصادر إلى أنَّ عناصر الفصيل ذاته أحرقوا بوقت سابق خمسة منازل بالقرية ذاتها، وسرقوا عشرات الآليات الزراعية ونقلوها إلى قرية باب الفرج المجاورة، إضافة لسرقة أربع محولات كهربائية من القرية، بهدف بيع النحاس الذي تحتويه تلك المحولات.

ونقلت الاهالي أنَّ عناصر الفصيل عملوا على سرقة المحاصيل الزراعية، والجرارات والآليات، وسيطروا على أكثر من 30 منزلًا تعود ملكيتهم للمدنيين بريف رأس العين، بحجة فتح مقار عسكرية لهم.

وتابعت المصادر أنَّ الفصيل نصب عددًا من الحواجز بهدف ابتزاز المدنيين، وتحصيل مبالغ مالية (أتاوات) منهم، وعند رفض المدنيين عن دفع الأتاوات يواجهون تهمًا جاهزة مثل تسهيل دخول مفخخات للمنطقة وتعاملهم مع جهات مناهضة للمرتزقة.

ويذكر إنَّ عدد من عناصر فصيل صقور الشمال شاركوا في الهجوم التركي على شمال شرق سوريا, التي شنتها تركيا في شهر أكتوبر من العام الماضي.

و يعاني أهالي رأس العين من انتهاكات مستمرة تقوم بها المرتزقة بحق الأهالي وممتلكاتهم, وقد خرجوا بعدة مظاهرات طالبوا فيها بخروج المرتزقة من مناطقهم, وقوبلت تلك المظاهرات بقمع عنيف من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

Herdem_News

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.