الرئيسية / أخر الاخبار / من الجنوب إلى الشمال قوات شيخ الكرامة أبناء الجبل تنسق مع قسد

من الجنوب إلى الشمال قوات شيخ الكرامة أبناء الجبل تنسق مع قسد

مركز الاخبار

كشف قيادي في قوات شيخ الكرامة لشبكة “هردم نيوز” بأنهم يدرسون الانضمام إلى قوات سورية الديمقراطية.

وأوضح أن هناك تواصل بين قواتهم المنخرطة ضمن مجموعات الشريان الموحد المشكلة من الطائفة الدرزية في محافظة السويداء وقوات قسد المشكلة من بقية المكونات السورية الوطنية وإذا لزم الامر فهم مستعدون للانضمام إلى الأخيرة.

وأضاف المصدر أن الهدف والغاية من التواصل مع قسد هو كيفية جعل سورية موحدة لا مركزية والعمل معا على محاربة الإرهاب وإخراج الغزاة والمحتلين من الأراضي السورية.

وأكد القيادي أنه “تم اتخاذ القرار بعد التأكد من أن النظام البعثي يسعى بأي طريقة لقتل أبناء الجبل (جبل العرب) من خلال إرسال الإرهاب لهم أو جرهم للخدمة العسكرية والاعتقالات التعسفية وعمليات استفزازية ضد أبناء الدروز”.

وتأتي هذه التسريبات بعد ورود أنباء عن تواصل فصائل في الشمال السوري منضوية تحت ما تسمى بالجيش الوطني السوري مع قسد وكيفية التنسيق للانضمام إليها.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الفترة الماضية جرى تصعيد لوتيرة عمليات استهداف ابناء الطائفة الدرزية بحجة وجود خلايا ارهابية في المنطقة وتركزت غالبية الهجمات التي ادعى النظام حدوثها في منطقة درعا وان خلايا متواجدة في محافظة السويداء تقف خلف هذه العمليات التي ادت إلى مقتل وجرح العشرات من جنود النظام السوري والاجهزة الأمنية.

Herdem_News

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.