الرئيسية / أخر الاخبار / المصالح التجارية مقابل الدم السوري ومعبر باب الهوى مقابل معبر كري سبي “تل ابيض”

المصالح التجارية مقابل الدم السوري ومعبر باب الهوى مقابل معبر كري سبي “تل ابيض”

مركز الاخبار

بموجب معلومات مسربة لشبكة “هردم نيوز” حفاظا على تواجدها في مدينتي تل ابيض وراس العين ولإيجاد منفذ تجاري لها لنقل وتصدير بضائعها اتفق إردوغان مع بوتين على حساب الدم السوري.

والاتفاق التركي الروسي يتضمن جعل باب تل ابيض الحدودي بابا تجاريا كبديل عن معبر باب الهوى الذي سيسيطر عليه النظام بموجب المرحلة الرابعة من خفايا اتفاق سوتشي الغير معلن عنه.

وأضافت المصادر أنه بعد أن اتفقت تركيا مع روسيا والنظام بالسيطرة على كامل محافظة إدلب سعت تركيا جاهدا للسيطرة على الطريق الدولي المعروف بـ M4 شرق الفرات للضغط على الروس ولكنها اخفقت بذلك.

وعلى ذلك الأساس هرعت تركيا إلى إرسال وفد خاص إلى روسيا وطلب اللقاء بوزير خارجية النظام والاتفاق على جعل باب تل ابيض الحدودي بابا تجاريا لبضائعها ومنتجاتها بعد موافقتها السابقة بسيطرة روسيا على الطريق الدولي.

وأكدت المصادر بتجهيز تركيا طاقم خاص لإدارة المعبر والاشراف على التبادل التجاري الذي سيحصل وهم سوريون حاصلون على الجنسية التركية وكانوا قد تلقوا تدريبات لدى الميت التركي.

هذا ويرى محللون بأن تركيا بعد أن تخلت عن المعارضة ومرتزقتها ولم تستطع حمايتهم بسبب العروض التجارية المقدمة من روسيا والنظام السوري سعت إلى الحفاظ على مصالحها القومية والاقتصادية ضاربا عرض الحائط وعودها للمعارضة وهاهي تتخلص منهم بإرسالهم إلى ليبيا.

Herdem ___ News

شاهد أيضاً

“إنشاء جيل إرهــــابـــي بــفـكر عثماني في إدلب”

أكد أعضاء حزب سوريا المستقبل- مجلس إدلب، أن الاحتلال التركي يقوم بإعادة تدوير المرتزقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.