الرئيسية / أخبار عاجلة / ألكسندر لافرنتييف يزور دمشق تمهيداً لأستانا 14

ألكسندر لافرنتييف يزور دمشق تمهيداً لأستانا 14

مركز الاخبار

استقبل رأس النظام السوري بشار الأسد في دمشق يوم الاثنين 2 كانون الأول / ديسمبر وفدًا روسيًا على رأسه مبعوث الرئيس الروسي الخاص لسوريا، “ألكسندر لافرنتييف”، ونائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين”.

ونقلت وسائل الإعلام التابعة للنظام خبرًا مفاده أنَّ اجتماع الطرفين تناول عددًا من القضايا كان أبرزها إدلب، ليؤكد الطرفان على مواصلتهما مكافحة ما أسموه “اعتداءات التنظيمات الإرهابية المتمركزة في إدلب على المناطق السكنية المجاورة”، واستخدام التنظيمات للمدنيين كدروع بشرية بهدف تحويل إدلب لملاذ دائم للتنظيمات، وفق ادعاءهما.

وتناول الاجتماع الأوضاع شمال شرقي سوريا، حيث أشار رأس النظام السوري إلى أنَّ سيطرة قواته على كامل المدن والأراضي على شمال شرق سوريا وعودة المؤسسات “الحكومية” هو العامل الأساسي في إعادة الاستقرار لأهالي تلك المناطق وعودتهم للحياة الطبيعية، بحسب تعبيره.

وتأتي تلك الزيارة لـ “ألكسندر لافرنتييف” قبيل انعقاد اجتماع إستانا المقرر يومي 10-11 كانون الأول/ ديسمبر الحالي, في الوقت الذي تشهد مناطق إدلب تصعيد عسكري كبير من كلى الضامنين التركي والروسي, ومحاولة روسيا توسيع مناطق نفوذها وانتشارها في مناطق شرق الفرات تنفيذاً لاتفاقات ضمنية سابقة مع تركيا.

herdem_news

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.