الرئيسية / أخر الاخبار / “احتقان مكتوم في مدينة تل ابيض ينتظر من يشعلها” .

“احتقان مكتوم في مدينة تل ابيض ينتظر من يشعلها” .

حال أهالي مدينة تل ابيض بعد السيطرة عليها من قبل دولة الاحتلال التركي ومجموعات المرتزقة الموالية لها !!

تل ابيض – سمير صالح

يعاني قاطنو مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا في شمال شرق سوريا من أوضاع انسانية ومعيشية صعبة في ظل تشديد المجموعات المرتزقة المسلحة الموالية لدولة الاحتلال التركي عليهم بعد السيطرة على المدينة من قبل دولة الاحتلال التركي  منذ اواخر شهر اكتوبر من العام الجاري بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية .

تحدث مراسل شبكة هردم نيوز الاخبارية في مدينة تل ابيض عن بعض تلك المعاناة ومنها انعدام التيار الكهربائي على الاهالي بشكل تام بأستثناء مقرات ومنازل عائلات تابعة للمجموعات المرتزقة الموالية لتركيا , اما المياه فهي مقطوعة ايضا حيث يعتمد الاهالي على شرائها بأسعار غالية ومجموعات المرتزقة لا يسمح بدخول صهاريج المياه الى المدينة سوى مرتين في الاسبوع .

كما ان مادة الخبز غير متوفرة بشكل دائم وبأسعار مرتفعة حيث يباع الكيلو من مادة الخبز ب 4 ليرات تركية أي ما يعادل 500 ليرة سورية , بالاضافة الى ارتفاع حاد في الاسعار وخاصة المحروقات ان وجدت فأسعارها خيالية حيث يباع كل لتر بنزين بقيمة 5 ليرات التركية أي مايعادل 600 ليرة سورية  .

حيث افاد بعض المواطنون لمراسل شبكتنا بأن هناك حالة استياء شديدة من قبل الاهالي تجاه تعامل الدولة التركية و المرتزقة معهم بقولهم ان الدولة التركية تمر بأزمة اقتصادية خانقة وتتعمد تركيا بتصدير ازمتها الى المناطق التي احتلتها وايضا تعمد تركيا للاحكام قبضتها على مفاصل الحياة اليومية حيث تتم عملية البيع والشراء بالليرة التركية حصرا .

ومن الناحية التعليمية فأوضح مراسلنا أنّ الاحتلال التركي يمنع تدريس غير مادة الديانة الإسلامية ويقوم المدرسون بإعطاء الطلاب دروس دينية في المدارس و يسردون لهم قصصاً عن امجاد الدولة العثمانية .

وهناك مناشدة من قبل الاهالي لقوات سوريا الديمقراطية بتحرير المنطقة من رجس المجموعات الراديكالية الاسلامية المتطرفة الموالية لدولة الاحتلال التركي والعودة الى العهد السابق كما كانوا ينعمون بالأمان والاستقرار , من جهته حيث اكدوا الاهالي بأن هناك حالة “احتقان مكتوم في المدينة ينتظر من يشعلها” .

و أخيراً أشار مراسلنا إلى أنّ جميع طرق المدينة مغلقة وإذا أراد أحد المدنيين الذهاب إلى مناطق تواجد قوات سوريا الديمقراطية يتم اعتقاله من قبل حواجز مجموعات المرتزقة الموالية لدولة الاحتلال التركي.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.