الرئيسية / أخبار عاجلة / القوات الإيرانية وميليشياتها تنتشر في القامشلي بلباس الجيش السوري وبتستر روسي

القوات الإيرانية وميليشياتها تنتشر في القامشلي بلباس الجيش السوري وبتستر روسي

بعد الاحداث المتسارعة التي شهدتها شمال شرق سوريا وخروج القوات الأمريكية من بعض مواقعها ودخول الشرطة العسكرية الروسية وانتشار تشكيلات حرس الحدود السوري وعناصره على طول الحدود السورية التركية  وتراجع أمريكا عن الانسحاب من الشمال السوري وإعادة إنشاء مراكز جديدة لها واحتلال تركيا لمدينتي “راس العين و تل أبيض” أصبحت المنطقة مركزا لتجمع القوى المتصارعة ,  يبدو أن إيران أيضا تريد أن  تلعب في حلبة المصارعة هناك ودخلت على الخط سرا وبشرعية تامة من قبل النظام السوري وبعلم روسيا .

حيث أفادت مصادر خاصة في المنطقة بأن القوات الإيرانية بدأت منذ أيام بالانتشار في مدينة القامشلي وريفها في الشمال السوري تحت عباءة ولباس الجيش السوري  .

وأفادت مصادر أخرى لم تقبل الإفصاح عن نفسها  بأن القوات الإيرانية تنتشر منذ أيام في مدينة القامشلي وأنها أخذت مركز الدفاع الوطني وهو المشفى الوطني القديم مقرا لها , وأنشأت مركزا لها بالقرب من فوج طرطب

و تابع المصدر بأن المدعو والملقب الحجي جواد وهو ضابط في الحرس الثوري الإيراني يقوم بالإشراف وتنفيذ انتشار القوات الإيرانية في المنطقة .

وأيضا هناك أنباء  بأن القوات الإيرانية ستجلب في الأيام القادمة مضادات وصواريخ دفاع جوية للدفاع عن السيادة الجوية السورية .

هذا وقد لاحظ محللون بأن إيران لم تدلي بأي تصريح في الأيام الماضية فيما يخص الاوضاع في شمال شرق سوريا وذلك لإبعاد الشبهات عنها ولعدم كشف ماتقوم بها حتى تتمكن من تثبيت قواعدها جيداً.

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.