الرئيسية / أخر الاخبار / تفاصيل اجتماع سري … وفد كوردي رفيع من مجلس الوطني الكردي يجتمع مع قادة وصناع القرار من الاسرائيل بالسويد

تفاصيل اجتماع سري … وفد كوردي رفيع من مجلس الوطني الكردي يجتمع مع قادة وصناع القرار من الاسرائيل بالسويد

عقد وفد رفيع من مجلس الوطني الكردي سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الوفد الاسرائيلي في السويد لبحث الاوضاع في كوردستان سوريا .

22 . 09 . 2019

خاص _ هردم نيوز 

وحسب المعلومات من المصدر الذي لم يكشف اسمه ، ان الوفد مجلس الوطني الكردي ضم كل من قيادية في الحزب اليكيتي  فصلة يوسف و عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا السيد كاوا ازيزي  وبحضور قيادي من اقليم كوردستان .

وافاد المصدر انه خلال الإجتماع مع الوفد الاسرائيلي ، تطرق وفد مجلس الوطني الكردي  إلى الأوضاع السياسية والتحديات الأمنية التي يمر بها كوردستان سوريا بشكل الخاص و سوريا بشكل عام والشرق الأوسط.

وأثناء هذه اللقاءات سلط الوفد الضوء على العلاقات بين مجلس الوطني الكردي و اقليم كوردستان و تركيا ، والإنتخابات المقبلة للمجلس الوطني الكردي، والحرب ضد إرهابيي “داعش”، والأزمة الإقتصادية، ودعم المكونات العرقية والدينية وعدد من المسائل الأخرى.

واضاف المصدر انه في إطار الاجتماع مع الوفد الاسرائيلي أيضاً، عقد كلا من كاوا ازيزي و فصلة يوسف  إجتماعاً خاصا مع الوفد الاسرائيلي . مشيرا الى انه أثناء الإجتماع أعرب وفد المجلس الكردي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الاسرائيل  للمساعدات التي قدمتها لقوات بيشمركة روج ؛ من ناحية التدريب والتأهيل العسكري وتوفير جزء من الإحتياجات العسكرية وهذه المساعدات مستمرة لحد الآن.

ويجدر الاشارة انه لم يتسنى لنا الى الان  معرفة تفاصيل أكثر حول الاجتماع  نظرا لحساسية و السرية الاجتماع الذي جرى بين الوفدين . سنوافيكم تفاصيل اكثر حين ورود أي معلومات جديدة .

يتبع …..

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.