الرئيسية / أخر الاخبار / اتفاق ايراني – تركي والعراب الروسي حول ريف حلب الغربي

اتفاق ايراني – تركي والعراب الروسي حول ريف حلب الغربي

مركز الاخبار _ حلب

عملية مدعومة روسياً وإيرانياً

كشفت مصادر مقربة من ميليشيات ايرانية بأن قوات النظام السوري تسعى الى بدء بعملية عسكرية واسعة في ريف حلب الغربي بدعم من قوات ايرانية المتواجدة على الارض وبمساعدة السلاح الجو الروسي .

من خلال تلك العملية المدعومة روسياً وإيرانياً يهدف النظام الاسد إلى انتزاع مناطق ريف حلب الغربي والّتي تقع معظمها على الطريق الّذي يربط حلب بإدلب من قبضة “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً)، بالإضافة لمناطق أخرى تقع على الطريق الّذي يربط مدينة إعزاز بحلب وتسيطر عليه الفصائل المسلّحة التي تتبع لدولة التركية . وهو طريق دولي يربط أيضاً مدينة غازي عينتاب التركية بحلب.

وتحاول موسكو “استغلال” محاولة قوات الأسد اقتحام هذه المناطق من خلال الضغط العسكري على أنقرة حول إعادة تموضع قواتها في بلدة مورك الواقعة بريف إدلب بعدما أنشأت فيها نقطة تفتيشٍ عسكرية يوم 25 آب/أغسطس الماضي عقب سيطرة قوات الأسد على بلدة خان شيخون الاستراتيجية.

كذلك تهدف روسيا من خلال هذا الضغط العسكري إلى إبعاد المسلحين من ريف إدلب الجنوبي بالكامل مقابل منع قوات الأسد من اقتحام مناطق ريف حلب الشمالي والغربي وفق مطلبٍ تركي، بحسب ما أفادت مصادر عسكريّة من المعارضة لـ “العربية.نت” .

 

 

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.