الرئيسية / أخر الاخبار / مستشار أردوغان تفجر قنبلة من العيار الثقيل يبرّئ رئيس بلدية كردي من تهمة الإرهاب ويبرأ باباجان و اوغلو من صفة الخونة

مستشار أردوغان تفجر قنبلة من العيار الثقيل يبرّئ رئيس بلدية كردي من تهمة الإرهاب ويبرأ باباجان و اوغلو من صفة الخونة

مركز اخبار

خلافات داخلية تتصعد في تركيا , حيث برأ بولنت أرنتش، عضو الهيئة الاستشارية العليا بالرئاسة التركية، ساحة رئيس بلدية كردية اتهمه وزير الداخلية التركي بالإرهاب وبخصوص وصف الخونة ل باباجان و اوغلو , أنا لا أستطيع قبول وصفهم بالخونة. فهؤلاء أشخاص تاريخهم ناصع وشريف . 

 

بولنت أرنتش أدلى بهذه التصريحات المناقضة لمواقف الرئيس رجب أردوغان بصورة صارخة مع أنه يشغل عضو الهيئة الاستشارية العليا بالرئاسة

وبرأ أرنيتش في حوار مع قناة (خبر ترك) رئيس بلدية ماردين  أحمد ترك الذي عين وصي بدلا منه بقرار امني من الدولة التركية وذلك بانقلاب سياسي على كبرى بلديات  المدن الكردية في جنوب تركيا ما ادى الى اقالة ثلاث رؤساء بلديات كردية  ، وقال أرنتش  إنه يعرف “احمد ترك” جيدا، ويكنّ له الاحترام، مفيدا أنه شخص يرغب في السلام ولا علاقة له بالإرهاب.

وأصدرت وزارة الداخلية مؤخرا قرارا بعزل ثلاثة من رؤساء البلديات الكردية المنتخبين المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي في ديار بكر وفان وماردين للعزل من مناصبهم وتعيين وصاة منتمين للحزب الحاكم بدلا منهم.

وتناول بولنت أرنتش كذلك الحكم بالسجن تسع سنوات وثمانية أشهر على رئيسة شعبة حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول، جنان كفتانجي أوغلو، بسبب تغريدات منتقدة لأردوغان قبل 7 سنوات .

وقال: “هذه العقوبة ستصبّ في مصلحة كفتانجي أوغلو وستضاعف صيتها خمس مرات”. أرنتش أكد أنه خلال الآونة الأخيرة تعززت مكانة كفتانجي أوغلو أكثر، مؤكدًا أن السلطات يجب عليها أن تتحمل الانتقادات التي وجهتها كفتانجي أوغلو في تغريدات سابقة نظرًا لأنها تقع ضمن حرية التعبير عن الرأي.

وأضاف أرنتش أن فتح قضية بحق كفتانجي أوغلو بعد سنوات من انتقاداتها على تويتر أمر تعسّفي، مشيرا إلى أن قضية كفتانجي أوغلو ستؤثر سلبا على مكانة تركيا في الخارج.

تناول أرنتش أيضا انفصال علي باباجان وداود أوغلو عن حزب العدالة والتنمية وتأسيسهم حزبا جديدا حيث قال: “باباجان ترك مؤسسة عائلية يعود تاريخها لمئة عام وانضم لصفوف حزب العدالة والتنمية. وفريقه الحالي أصدقاؤنا نحبهم ونقدرهم كثيرا. أنا لا أستطيع قبول وصفهم بالخونة. فهؤلاء أشخاص تاريخهم ناصع وشريف .

وكالات ..

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.