الرئيسية / أخر الاخبار / صحيفة روسية تكشف عن أتفاق سري بين تركيا وروسيا بخصوص مناطق التي تسمى بمناطق بوتين – اردوغان

صحيفة روسية تكشف عن أتفاق سري بين تركيا وروسيا بخصوص مناطق التي تسمى بمناطق بوتين – اردوغان

مركز الاخبار

نشرت إحدى الصحف الروسية تقريرا كشفت فيه عن اتفاق سري بين تركيا وروسيا .

حيث جاء في التقرير أنه بموجب معلومات مسربة حصلت عليها الصحيفة من عدة مصادر أنه في الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى موسكو ولقائه برئيس الروسي فلاديمير بوتين وبعد إجراء مباحثات مكثفة وبعد أن أبدت روسيا رفضها بوقف التصعيد في إدلب وأنها سوف تستمر في محاربة الإرهابيين في إشارة الى الفصائل الراديكالية المتطرفة .

ومن ضمن النقاشات بين الطرفين أقترح الرئيس التركي إردوغان على روسيا بتخفيف حدة الهجمات والتوقف عملياتها  في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري لعدة أيام حتى يتم إيجاد حلول مناسبة وأن تستكمل المباحثات من قبل استخبارات الدولتين .

حيث تبين فيما بعد بموجب الصحيفة أن روسيا اقترحت على تركيا تقسيم المناطق التي يسيطر عليها الفصائل المسلحة والمتشددة على الشكل التالي:

أن تقوم القوات الروسية وقوات النظام بفتح جبهة بمحيط مدينة دارة عزة وتستمر بالتقدم وصولا إلى معبر باب الهوى وفيما يلي يشرف عليها الشرطة العسكرية الروسية  .

وكشف الصحيفة أيضا بأنه من ضمن اتفاقية  ستطبق فيما بعد بفتح جبهة في ريف اللاذقية لتأمين طرق الرئيسية في  ريف اللاذقية الشمالي بما فيها جبل الأكراد وجسر الشغور و جبل الزاوية وكل ذلك يتم على مراحل , ومن جهة أخرى قالت الصحيفة  تعمل الصين الان على ارسال كتيبة من قواتها الخاصة وذلك لمواجهة فصائل إسلامية متشددة معارضة للصين والذي تعرف بفصائل “ايغور الصيني” وذلك بعد ان تم اتفاق بين الصين والدولة التركية في أوقات السابقة .

وبذلك يكون قد تم تقسيم تلك المناطق إلى أجزاء وفصلهم عن بعضهم وإضعافهم ورضوخ الفصائل المقاتلة لقوات النظام وقبول التسويات بضمانات روسية .

وبحسب الصحيفة أن تركيا قبلت بذلك ولكن اشترطت تنفيذ ذلك على مراحل لتخفيف حدة النازحين عليها وإنشاء مخيمات لهم داخل الأراضي السورية وشريطة بقاء القواعد التركية إلى حين انتهاء السيطرة على كامل مدينة إدلب وريفها .

وقالت الصحيفة ان الرضوخ التركي لروسيا في هذا الوقت تتعلق بالأوضاع الراهنة التي تجري في الشمال والشرق السوري حاليا وبعد ان رأت تركيا بما يخص المنطقة الامنة هي لصالح القوات الكردية التي تسيطرعلى ثلث أراضي الجمهورية السورية وهذا ما يزعج الدولة التركية والتي تعتبر أي مكسب كردي في الشمال الشرق السوري تهديدا مباشرا لأمنها القومي , ولذلك ترى تركيا ان الولايات المتحدة تهدف الى انشاء كيان كردي بجوار تركيا ولهذا تدفع تركيا جميع اوراقها لمنعها .

وكالات

شاهد أيضاً

“إنشاء جيل إرهــــابـــي بــفـكر عثماني في إدلب”

أكد أعضاء حزب سوريا المستقبل- مجلس إدلب، أن الاحتلال التركي يقوم بإعادة تدوير المرتزقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.