الرئيسية / أخر الاخبار / الاتفاق التركي الروسي الإيراني بخصوص محافظة إدلب

الاتفاق التركي الروسي الإيراني بخصوص محافظة إدلب

مركز الاخبار – ادلب

ما يجري الان في إدلب من أحداث وبروباغندا الإعلامية  بعيدة عن الموضوعية و توجيه معلومات مغلوطة او غير كافية  حول مايجري في المنطقة ,  هناك  معلومات كاذبة تروجها الماكينة الإعلامية لاستهداف عاطفة الشعب السوري وخاصة السكان مدينة ادلب و ريفها  حيث أن الهدف من كل ذلك هو للمصالح الخاصة لكل دولة من الدول السابقة الذكر .

حسب المصادر الخاصة التي تم الحصول عليها من التسريبات بخصوص المنطقة المنزوعة السلاح أو مايعرف بمناطق بوتين _ أردوغان والشبيهة بالمنطقة الآمنة الخالية من فصائل المعارضة بحجة تواجد الجماعات الإسلامية الراديكالية وبأنها تهدد المصالح الروسية وحفاظاً على أمن جنودها.

وبموجب الخريطة المرفقة بالخبر أنه تم الاتفاق بين روسيا وتركيا على إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلو متر وسوف تكون تحت سيطرة القوات الروسية والتركية في المدى المنظور ومن ثم تدخل قوات النظام السوري وتفتح الطريق التجاري المعروف ب /M5/ و/M4/ وهو طريقان تجاريان يعودان بالنفع على تركيا وإيران حيث تنشط التجارة التركية في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه تركيا وإيران وستقوم إيران بنقل بضائعها ونفطها إلى البحر مستخدما الأراضي التركية .

وبموجب المصادر أنه تم الاتفاق على كل ذلك بطلب من تركيا بعد أن طلبت روسيا منها بسحب نقاط المراقبة من هناك وتعهدت تركيا بموجب الاتفاق بجعل هيئة تحرير الشام وبقية الفصائل المرتبطة بها حجة لتقدم قوات النظام والسيطرة على كل إدلب مقابل أن تقوم روسيا بتخفيض سعر منظومة الصواريخ إس 400 .

ولقد رأينا بأن وزير خارجية تركيا صرح بأن تركيا سوف تنسحب من سوريا وليس لديها أطماع وكذلك أعلنت روسيا بأنها تنظر إلى المنطقة الأمنة في شرق الفرات بشكل إيجابي بعد أن كانت تعارض ذلك كنوع من حسن التعامل بين البلدين وتأييد مصالح بعضها البعض أي تركيا وروسيا .

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.