الرئيسية / أخر الاخبار / تسريبات اعلامية .. وثائق وصور تثبت تورط عضو قيادي في مجلس الوطني الكردي بتشويه حقائق حول حزب الاتحاد الديمقراطي

تسريبات اعلامية .. وثائق وصور تثبت تورط عضو قيادي في مجلس الوطني الكردي بتشويه حقائق حول حزب الاتحاد الديمقراطي

مركز الاخبار 

تضمن سلسلة التسريبات التي حصلت عليها شبكة دار نيوز حول القيادي في حزب يكيتي الكردي في سوريا وعضو الائتلاف الوطني السوري سابقاً تنكشف إدله جديدة حول تورطه في بعض الاعمال التي اصاب الضرر إلى شمال شرق سوريا.

ضمن عشرات الوثائق التي تم العثور عليها يوجد محادثة جرت على تطبيق الماسنجر بين المدعو فؤاد عليكو وبين أحد الإعلاميين العاملين في شبكة يكيتي ميديا والذي يعرف باسم وائل، وتجري محادثات فيما بينهم حول كيفية نشر اخبار مضللة حول علاقة وحدات حماية الشعب بالنظام السوري.

المحادثة تتضمن اخطار المدعو فؤاد عليكو من قبل وائل بانطلاق حملة إعلامية ضد حزب الـ الاتحاد الديمقراطي ويقوم الأخير بإرسال بيان يندد فيه ويستنكر السياسة التي ينتهجها الحزب، بالطبع فأن هذا البيان تم إعداده من قبل المدعو وائل والذي يؤكد بأن جميع البيانات التي يتم نشرها وتداولها باسم المجلس الوطني الكردي يتم إحاكتها من داخل مؤسسة يكيتي ميديا.

من جهة أخرى تتضمن المحادثة ايضاً كيفية التضليل الإعلامي وذلك من خلال نشر اخبار ومعلومات مغلوطة حول أرسال وحدات حماية الشعب لمقاتلين إلى محافظة اللاذقية لتلقي تدريبات عسكرية على أيدي ضباط النظام السوري.

هذه المعلومة اقترحها المدعو فؤاد عليكو لأنشاء حالة من التشكيك بالقوات العسكرية وجعله حديث الشارع وبتبعية وحدات حماية الشعب إلى النظام السوري ووجود تنسيق فيما بينهم.

من جهة أخرى يقترح المدعو فؤاد عليكو أيضاً الحديث عن تسليم أسلحة روسية إلى مقاتلين من وحدات حماية الشعب وتشكيل معسكرات في منطقة تل ابيض لتدريب عناصر ما يسمى بالدفاع الوطني، كما أنه ومن خلال وجهة نظر فؤاد عليكو من الممكن أن تشكل هذه الأمور هاجساً لدى مقاتلي وحدات حماية الشعب بحقيقة معلومة مغلوطة كهذه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات سربت من خلال فؤاد عليكو إلى الاعلام والتي يتم نشرها من خلال معرفات رسمية تحمل أسم وحدات حماية الشعب أو أسماء شخصيات مقربة من الإدارة الذاتية وذلك للتأكيد حول حتمية وحقيقة هذه المعلومات التي يتم نشرها.

DAR NEWS

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.