الرئيسية / أخر الاخبار / التقدمي الكردي /بيشفرو/ والوحدة اجتمعا مع شخصية مقربة من النظام السوري في إقليم كردستان

التقدمي الكردي /بيشفرو/ والوحدة اجتمعا مع شخصية مقربة من النظام السوري في إقليم كردستان

كشف عضو لجنة المصالحة الوطنية السورية عمر أوسي سبب الزيارة التي اجراها الحزب إلى أقليم كردستان ولقاءه مع قيادات جاءت بصدد المشاركة في مراسم تعيين رئاسة الإقليم والتي جاءت بناءً على دعوة من حزب التقدمي الكردي في سوريا.

صرح عضو لجنة المصالحة الوطنية ورئيس ما يسمى بـ المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي إلى أن زيارة أقليم كردستان جاءت على خلفية دعوة من قبل حزب التقدمي الكردي في سوريا والذي يترأسه حميد حاج درويش بهدف طرح رؤية النظام السوري لحل الازمة السورية والتأكيد على مصير الاكراد المتواجدين في سوريا.

وخلال تصريح خاص حصل عليه موقعنا من عضو لجنة المصالحة الوطنية السورية عمر أوسي كشف عمر أوسي بأنهم زاروا مدينة أربيل وشاركوا في مراسم تعيين رئاسة الإقليم وخلال الزيارة التقى السيد عمر أوسي مع قيادات إقليم برفقة حزب التقدمي الكردي في سوريا بالإضافة إلى حضور القنصل السوري في بغداد رياض خضور بالإضافة إلى عدد من الساسة من حزب الديمقراطي الكردستاني.

عمر أوسي أكد خلال حديثه بأن الرؤية التي تراها قيادات أقليم كردستان تتوافق إلى حداً ما مع التطلعات التي يراها النظام السوري للإزمة السورية، مشيراً بأنه يجب وتكمن ضرورة ملحة في الفترة القادمة إلى مفاوضات جدية بين الإدارة الذاتية وبين النظام السوري للوصول إلى حل توافقي.

من طرف أخر قال أوسي بأن اللقاء الذي جرى والذي استمر ما يقارب 4 ساعات تم خلاله الوصول إلى بعض المسوغات والمعطيات الجديدة بخصوص الاكراد في سوريا والتي ستكون في الفترة القادمة هي أحد الدوافع لرؤية حل للخلافات بين الإدارة الذاتية وبين النظام السوري والتي ستكشف ملامحها في الفترة القادمة.

في السياق ذاته عمل النظام السوري في الفترة الماضية على استقطاب الأحزاب الكردية إلى صفه عن طريق حزب التقدمي الكردي في سوريا وحزب الوحدة والذي حقق من خلاله العديد من الاجندات في مناطق شمال شرق سوريا.

تجدر الإشارة إلى الاجتماع الذي عقد في أربيل بين قيادات أقليم كردستان وبين عضو لجنة المصالحة الوطنية والقنصل السوري في بغداد يأتي بعد دعوة كان قد وجهها نيجيرفان البرزاني إلى الأحزاب والتيارات الكردية في سوريا للحوار مع النظام السوري للوصول إلى حل للإزمة السورية.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.