الرئيسية / أخر الاخبار / أنقرة تحتجز زوجة معارض كردي سوري في الائتلاف وطفليه..

أنقرة تحتجز زوجة معارض كردي سوري في الائتلاف وطفليه..

تحتجز السلطات التركية منذ ثلاثة أيام زوجة مسؤول في الائتلاف الوطني السوري المعارض وطفليه ويشغل عدّة مناصب في هيئات وتيارات سياسية مدعومة من أنقرة وحليفة لها مثل الائتلاف الوطني المعارض،دون وجود أسباب واضحة أو معلنة عنها من قبل الجانب التركي حول هذا الأمر.

والسيدة المحتجزة في مطار اسطنبول هي زوجة حواس خليل سعدون (عكيد)، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري المعارض وممثل المجلس الوطني الكردي لدى الائتلاف وعضو الهيئة السورية للمفاوضات.

وفي السياق ذاته، قال الصحافي الكردي شيروان ملا إبراهيم، على حسابه الفيسبوكي، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً بحواس عكيد، وأن الأخير أكد له بأن عائلته “رهن الاحتجاز” في تركيا، وأنه على الأرجح ستقوم السلطات التركية بترحيلهم، خارج البلاد، مشيراً إلى أن التهمة الموجهة لهم هي “تهديد الأمن القومي والديمقراطية في تركيا”.

وحواس عكيد، واسمه الكامل هو حواس خليل سعدون، من مواليد محافظة الحسكة السورية، عام 1981، ومن مؤسسي حركة الإصلاح الكردي، التي انطلقت عام 2010. وهو عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الوطني الكردي، وهو ممثل الأخير في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية.

وانتخب عكيد، عام 2017، ليكون عضوا في هيئة التفاوض السورية المنبثقة عن مؤتمر الرياض.

 

شاهد أيضاً

دولة الاحتلال التركي تعيد هيكلة مرتزقتها

يحتدم الصراع بين الدولة التركية ومرتزقتها من جهة، وبين المرتزقة أنفسهم من جهة أخرى، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.