الرئيسية / أخر الاخبار / مدرعات برادلي ونظام الدفاع الجوي ،،أفينجر،، ضمن تعزيزات قوات التحالف إلى سوريا

مدرعات برادلي ونظام الدفاع الجوي ،،أفينجر،، ضمن تعزيزات قوات التحالف إلى سوريا

استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها المنتشرة في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا. وقد استقدمت القوات الأميركية 40 آلية، بينها مدرعات عسكرية، دخلت عبر معبر الوليد الحدودي قادمة من العراق.

وضمت التعزيزات مدرعات من نوع برادلي بالإضافة إلى جنود تم نقلهم إلى القاعدة العسكرية في منطقة الشدادي. وكانت بعض الآليات محملة بالذخيرة ومساكن مسبقة الصنع وأسلحة نظام الدفاع الجوي الأمريكي “أفينجر”.

نظام أفينجر للدفاع الجوي المعين AN / TWQ-1 بموجب نظام تحديد نوع الإلكترونيات المشترك ، هو نظام صواريخ أرض-جو أمريكي ذاتية الدفع من إنتاج شركة بوينغ يوفر حماية دفاعية جوية قصيرة المدى للوحدات الأرضية ضد صواريخ كروز ، المركبات الجوية غير المأهولة والطائرات ذات الأجنحة الثابتة المنخفضة التحليق والمروحيات , تم تطوير Avenger في الأصل للقوات المسلحة الأمريكية ويستخدمه الجيش الأمريكي حاليًا , ويستخدم أيضًا من قبل مشاة البحرية الأمريكية.

يعد نظام أفينجر للدفاع الجوي قصير المدى المؤتمت بالكامل سلاح الدفاع الجوي الأول للجيش الذي يطلق النار أثناء الحركة , إنها وحدة إطلاق صواريخ أرض – جو خفيفة الوزن وقابلة للتنقل بسهولة مع ثمانية صواريخ من طراز Stinger في جرابين صواريخ , يكتسب ويحدد ويتتبع ويشتبك مع الأهداف (طائرات هليكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض أو طائرات ثابتة الجناحين) من موقع ثابت أو متحرك.

النظام مثبت على مركبة ذات عجلات متعددة الأغراض وعالية الحركة ، يمكن أن يعمل Avenger المنتقم في ظروف الطقس القاسية. يحدد نظام الأشعة تحت الحمراء والكمبيوتر ومعدات الاتصالات وجهاز تحديد المدى بالليزر الأهداف في وضح النهار والليل.

يمكن تكييف برج المنتقم Avenger بسهولة مع المركبات القتالية المختلفة ، مثل الشاحنات والمقطورات ومركبات الجنزير ، أو استخدامه كوحدة مستقلة يتم تشغيلها عن بُعد , نظامها آلي للغاية لمساعدة المدفعي بسرعة وكفاءة في تحديد الموقع المستهدف والتعرف والتتبع وقفل الصواريخ.

شاهد أيضاً

مجزرة شنكال..الرئيسة المشتركة لمجلس شنكال: “إن مرتزقة داعش هم من شنوا الهجوم، لكن هناك من وجّههم ومهّد الطريق واتفق معهم

كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل، عندما بدأ الفرمان الـ 74 بحق الإيزيديين، وكانت شنكال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.