الرئيسية / أخر الاخبار / البنتاغون يتهم تركيا بدعم وتسهيل أنشطة داعش الاقليمية والدولية

البنتاغون يتهم تركيا بدعم وتسهيل أنشطة داعش الاقليمية والدولية

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في تقرير لها تركيا بتسهيل دعم أنشطة تنظيم داعش الإرهابي الإقليمية والعالمية، وعمليات نقل الأموال إلى عناصرها في سوريا.

وذكر تقرير صادر عن البنتاغون، أن تنظيم داعش “يقوم بتحويل أموال – ما يصل إلى 20 ألف دولار شهريًا لكل فرد – إلى أفراد في الهول من خلال وسطاء في تركيا عبر نظام الحوالة، وعبر تطبيقات التحويلات النقدية والعملات المشفرة”.

ووفقا للتقرير، يستخدم داعش بشكل متزايد الأصول الافتراضية لتحويلات الأموال الدولية من أجل دعم العمليات المسلحة، وتجنيد المؤيدين المخلصين والحفاظ عليهم وتأمين إطلاق سراح أعضائه من الاعتقال.

ويقدم التقرير، الذي أصدره مكتب المفتش العام في البنتاغون وتم تقديمه إلى الكونغرس في 9 فبراير، نظرة ثاقبة لآخر التطورات المتعلقة بعملية العزم الصلب (OIR)، وهي مهمة أمريكية تهدف إلى تقديم المشورة والمساعدة وتمكين القوات الشريكة في القتال المستمر ضد داعش في سوريا والعراق.

ويغطي التقرير أنشطة البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) فيما يتعلق بعملية العزم الصلب في العراق وسوريا خلال الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر 2023.

على الرغم من مواجهة انخفاض الإيرادات، تمكن داعش من البقاء ماليًا من خلال وسائل مختلفة، بما في ذلك الاحتفاظ باحتياطيات نقدية مخفية، وجمع الأموال على منصات الإنترنت، والابتزاز والاختطاف.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.