الرئيسية / أخر الاخبار / الولايات المتحدة الأمريكية توجه تحذيرا شديد اللهجة وقوي إلى العراق

الولايات المتحدة الأمريكية توجه تحذيرا شديد اللهجة وقوي إلى العراق

أصدرت الولايات المتحدة تحذيرا شديد اللهجة للعراق من أي هجوم على قواتها في البلاد، قائلة: “الولايات المتحدة ليس لديها أولوية سوى سلامة الأفراد الأمريكيين، وعند الضرورة، سنرد وندافع عن أنفسنا”.

وقال البيت الأبيض في بيان إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني التقيا على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني.

وقال البيت الأبيض في بيان: “حذرت كامالا هاريس رئيس الوزراء العراقي من أن الولايات المتحدة ليس لديها أولوية سوى سلامة الموظفين الأمريكيين، وأن الولايات المتحدة سترد وتدافع عن نفسها عند الضرورة”.

وأضاف البيت الأبيض إن “نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس دعت الحكومة العراقية إلى منع الهجمات على الموظفين الأمريكيين”.

وقال البيت الأبيض في بيان إن هاريس والسوداني ناقشا أهمية حماية القوات الأمريكية والعراقية، وأكدا عزمهما على مواصلة التعاون في قطاعي الاقتصاد والطاقة، خاصة بهدف دمج العراق في الشرق الأوسط.

وقالت السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي في تغريدة على تويتر: “ندعو كبار المسؤولين العراقيين إلى منع الهجمات على الموظفين الأميركيين لأن الولايات المتحدة ستتخذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن نفسها في حالة وقوع أي هجوم”.

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.