الرئيسية / أخر الاخبار / باكور كردستان.. المشاركون في مسيرة الحريّة مصرّون على الوصول إلى كمليك مهما حصل

باكور كردستان.. المشاركون في مسيرة الحريّة مصرّون على الوصول إلى كمليك مهما حصل

تجمّعت الحشود الشعبيّة القادمة من مدن أنقرة وإزمير وأسكي شهير التركيّة، على الرغم من عراقيل وهجمات شرطة دولة الاحتلال التركي، وواصلت السير نحو كمليك.

تستمرّ مسيرة الحريّة التي انطلقت نحو ناحية كمليك في بورصة، يوم أمس، بتنظيمٍ من مؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD)، حركة المرأة الحرّة (TJA)، وحزب الأقاليم الديمقراطيّة (DBP)، واتحاد الجمعيات الحقوقيّة لدعم ومساندة عوائل السجناء والمحكومين (MED TÛHAD-FED)، وجمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة (MEBYA-DER) وحزب المساواة والديمقراطيّة للشعوب (HEDEP).

أنقرة

وتُنظّم المسيرة للمطالبة بتحقيق الحريّة الجسديّة للقائد عبدالله أوجلان والحل السياسي للقضيّة الكرديّة، وخرجت حشود من محور أنقرة إلى الطريق صباح اليوم، إذ تجمّع العديد من الأشخاص في مبنى حزب المساواة والديمقراطيّة للشعوب في أنقرة، لكنّ الشرطة التركيّة قامت بتوقيف الحافلات التي كانت ستقلّ الأهالي، ما أدّى إلى انطلاقهم بسياراتهم الخاصة. وقبل الانطلاق، ألقى النائب عن حزب المساواة والديمقراطيّة للشعوب في جولميرك كلمةً، أشار خلالها إلى العقبات التي تعترض طريقهم مؤكّداً على إصرارهم على التوجّه إلى كمليك مهما حدث.

أسكي شهير

تجمّع العديد من الأشخاص القادمين من أنقرة ومرسين بينهم سياسيون في أسكي شهير، ثمّ انطلقوا نحو كمليك.

إزمير

وفي مدن منطقة إيجه، تجمّع العديد من الأشخاص في ساحة نوروز الكائنة في ناحية بوجا في إزمير، فيما طوّقت الشرطة التركيّة حشود الأهالي القادمة من موغلا، مانيسا وآيدن في الساحة، فردّ حشد الأهالي على الشرطة مردّدين شعار “لن تنالوا منّا بالقمع”.

وقبل المسيرة، أُلقي القبض على 16 شخصاً وجرى اقتيادهم إلى مديرية الأمن في تشانكايا.

وانطلقت حشود الأهالي نحو كمليك بسياراتهم الخاصة رغم هجوم الشرطة.

شاهد أيضاً

صحيفة بيلد الألمانية آلاف الأتراك يسيئون استخدام البطولات الأوروبية لنشر أيديولوجية فاشية”

عنونت الصحيفة الألمانية خبرها بهذا العنوان وأضافت الصحيفة: كراهية في مباراة تركيا أمام هولندا السياسيون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.