الرئيسية / أخر الاخبار / أيام معدودة تفصل الشمال السوري المحتل عن الشتاء واسعار المحروقات في ارتفاع مستمر

أيام معدودة تفصل الشمال السوري المحتل عن الشتاء واسعار المحروقات في ارتفاع مستمر

مركز الاخبار

تأخذ تركيا موقف المتفرج من سوء الأوضاع المعيشية وسوء الخدمات في المناطق التي تحتلها في الشمال السوري وتستغل السوريين في حروبها وفق مصالحها التوسعية والاحتلالية.

أكدت مصادر أهلية من المناطق المحتلة أنه مع قدوم فصل الشتاء الحكومة التركية تزيد من معاناة السوريين ولا تقدم أية حلول ولا تحرك ساكنا تجاه ارتفاع الأسعار وخاصة المحروقات حيث وصل سعر البرميل الواحد لمازوت التدفئة إلى مليون وسبعمائة ألف ليرة سورية.

وأضافت المصادر أن سعر البرميل الواحد من المازوت المخصص والصالح للسيارات قد وصل إلى أكثر من مليوني ليرة سورية كما وصل سعر الطن الواحد من مادة الفحم المخصص للتدفئة إلى أكثر من 750 ألف ليرة سورية وتكون من الأنواع الرديئة التي تسمح تركيا بدخولها إلى المناطق التي تحتلها.

وما إن أخذنا اسعار المحروقات في المناطق المحتلة بالليرة السورية وما يعادلها بالدولار الامريكي فسنجد أن سعر البرميل الواحد من مادة مازوت التدفئة يصل إلى /125/ دولار أمريكي وسعر المازوت المخصص للسيارات يعادل /150/ دولار أمريكي بالإضافة سعر الطن الواحد من الفحم يصل إلى /50/ دولار أمريكي.

هذا ويعيش قرابة أربعة ملايين نسمة من السوريين في تلك المناطق التي تحتلها تركيا ، أكثر من مليون ونصف المليون منهم يقطنون في مخيمات على الحدود السورية التركية، ويعانون من سوء الأوضاع المعيشية المتردية وسوء الأحوال المادية وارتفاع نسبة البطالة بشكل مستمر ومتكرر على مدار ما يزيد عن عشر سنوات ومنذ أن بدأت تركيا باحتلال تلك المناطق وتستغلهم وتجندهم كمرتزقة في حروبها الاحتلالية.

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.