الرئيسية / أخر الاخبار / اتهامات وخلافات بين قيادات الانكسة في كوباني وصلت إلى فضح تعاملهم مع الميت التركي

اتهامات وخلافات بين قيادات الانكسة في كوباني وصلت إلى فضح تعاملهم مع الميت التركي

كشفت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” من داخل مدينة كوباني وجود خلافات كبيرة ظهرت للعلن بين قيادات حزبي الوحدة والديمقراطي الكردستاني _ سوريا وسعي كل منهم لأخذ مكان الاخر.

وأكدت المصادر أن كلاً من المدعو ويس شيخي المعروف بين رفاقه بــــ “ويسو أوسكي بيري” وهو قيادي في حزب ما يسمى الوحدة، والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا المدعو علي إبراهيم الملقب بــــ “علي إبرامي مستي” يتبادلان التهديدات بتعامل كل منهم مع جهة استخباراتية وأمنية محلية واقليمية.

وكما أكدت المصادر ذاتها أن المدعو ويسو يتهم “علي إبراهيم” وحزبه بالتعامل مع أجهزة امنية محلية دون ان يحدد أو يلمح إن كان تعامله مع اجهزة استخبارات النظام السوري أم مع الأجهزة الامنية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأضافت المصادر أنه في الجانب المقابل يدعي المدعو علي إبراهيم أن الأخير “ويسو” يتعامل مع الميت التركي العدو التاريخي للشعب الكردي وانه يقوم بإعطاء معلومات عن كل من يعمل في مؤسسات الإدارة الذاتية وأنه يمتلك الادلة الكافية التي تثبت ذلك تاركا الأمر إلى ان يحين الوقت المناسب ليكشف للشعب ولمؤيدي الحزب كل تلك التفاصيل على حد قوله.

هذا ومن جانب أخر توصلت المصادر إلى نتيجة مفادها ان كلا القياديان يسعيان إلى إظهار حزبهما أنه الأكثر نشاطا وتأثيرا على الأرض طامعين باستلام دفة القيادة لتنظيم الانكسة “المجلس الوطني” التابع للاحتلال التركي في مدينة كوباني والوصول إلى الهدف البعيد والأهم ألا وهو استلام المساعدات المالية المقدمة من حكومة باشور كردستان والاستخبارات التركية وخاصة المدعو ويسو محاولا بشتى الطرق ضرب مكانة علي إبراهيم كونه يحصل على تمويل خاص من جهات خارجية معروفة وهو على ارتباط وثيق معهم.

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.