الرئيسية / أخر الاخبار / تركيا تُدخِل جبهة النصرة إلى تل أبيض وتسلمها المعبر وطرق رئيسية

تركيا تُدخِل جبهة النصرة إلى تل أبيض وتسلمها المعبر وطرق رئيسية

مركز الأخبار

على غرار مدينة عفرين المحتلة تركيا تريد تسليم مدينة كري سبي “تل ابيض” المحتلة لتنظيم جبهة النصرة وتصفية ما تبقى من ما يسمى “بالجيش الوطني” عن طريق هيئة تحرير الشام المصنفة ضمن لوائح التنظيمات الإرهابية العالمية.

أكدت مصادر خاصة لشبكة هردم نيوز أنه بتاريخ 31/2/2023 قام الاحتلال التركي بإدخال رتل مؤلف من عربات عسكرية وعناصر تابعة لهيئة تحرير الشام إلى مدينة تل أبيض المحتلة عبر المعبر الحدودي في المدينة وقد تمركز الرتل في قرية اليابسة غربي مدينة تل أبيض بمسافة 3 كيلو متر.

وأضافت المصادر أنه بعد دخول رتل جبهة النصرة إلى قرية اليابسة المذكورة انسحبت منها مرتزقة ما تسمى فيلق المجد من مقراتها واتجهت باتجاه قرية فرس وتمركزت هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقا” في تلك المقرات.

هذا وأردفت المصادر ان مرتزقة جبهة النصرة قامت ببناء نقطة جديدة في قرية عين عروس والغاية منها السيطرة على طريق تل أبيض كوباني وهو ما حدث حيث يسيطرون على الطريق المذكور حاليا.

وبالإضافة إلى ذلك قامت مرتزقة جبهة النصرة بالسيطرة على طريق كري سبي “تل أبيض” الرقة ومعبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا كل ذلك برعاية ودعم من الاحتلال التركي وبأوامر منه.

ويرى مراقبون أن غاية الاحتلال التركي من كل ذلك تصفية فصائل ما يسمى “الجيش الوطني” في مدينة كري سبي كما فعلت في مدينة عفرينالمحتلة عن طريق هيئة تحرير الشام وتشكيل قوة عسكرية تحت سيطرة وغطاء تنظيم جبهة النصرة كبديل عن فصائل المعارضة الموالية لها بعد ان فقدت تلك الفصائل شرعيتها وعدم تقبلهم في المجتمع.

وبسيطرة مسلحي «النصرة» على هذه النقطة، يكون التنظيم قد سيطر على كري سبي “تل أبيض” وعين العروس نارياً، بالإضافة إلى طريقي تل أبيض – كوباني، وتل أبيض – الرقة، كما فعل من قبل، عندما سيطر على قرية اليابسة والمعبر الذي تستخدمه قوات الاحتلال التركي وفصائلها للدخول من تركيا لتل أبيض وبالعكس.

herdem news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.