الرئيسية / أخر الاخبار / الاستخبارات التركية متهمة بنشرالإيدز في الشمال السوري المحتل

الاستخبارات التركية متهمة بنشرالإيدز في الشمال السوري المحتل

مركز الاخبار

أفادت مصادر طبية ومحلية عدة في مناطق التي تسيطر عليها ماتسمى المعارضة السورية بانتشار مرض الإيدز (نقص المناعة المكتسب) في مدينتي أعزاز  و الباب بريف حلب الشمالي المحتل بشكل واسع.

وأضافت المصادر الطبية، أُجبرنا على نشر هذه المعلومات بسبب كثرة حالات الإصابات وللحد من انتشار المرض وعدم تحوله لوباء.

وطالبت المصادر الطبية جميع الأشخاص المؤكد والمــشتبه بإصــابتهم بفيــروس الإيــدز بضـرورة مراجعة المــشافي والكــوادر الطبية مع التعــهد بضــمان الحــرص الشــديد على خصـوصية المــرضى والسرية التامة.

وفي السياق كشفت المصادر المحلية أن جميع الإصــابات التي تم تأكــيدها بفيــروس الإيــدز سببــها نسوة قدمنَ من تركيا وكانت عبارة عن شبكة يمارسنً الدعارة في المنطقة تحت حماية بعض قيادات الفصائل المدعومة من الاستخبارات التركية العاملة والمتواجدة في المنطقة.

كما وأكدت المصادر أن غالبية المصابين هم من عناصر الفصائل الموالية لتركيا وخاصة القادة وهناك تخوف من عدد كبير لتلك العناصر من إجراء التحليلات والفحوصات اللازمة التي طالبت بها الجهات والمراكز الطبية العاملة بالشمال السوري.

من جانبه أكدت المصادر الطبية بوقوع  “10”  إصابات بفيروس الإيدز في مناطق ريف حلب الشمالي، “9” إصابات في مدينة الباب وإصابة واحدة في مدينة أعزاز وجميع الاصابات تم تأكيدها.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.