الرئيسية / أخر الاخبار / تركيا تقول إنها أمهلت “عمليتها الإحتلالية الجديدة” في سوريا

تركيا تقول إنها أمهلت “عمليتها الإحتلالية الجديدة” في سوريا

كثُرت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسؤوليه خلال الفترة القليلة الماضية، عن عملية عسكرية “وشيكة” في الشمال السوري “تبدأ خلال ساعات أو أيام”، لكنها شهدت يوم أمس الاثنين، تراجعاً ملحوظاً وحديثاً عن مهلة لتلك العملية.

وكان متوقعاً أن يصدر قرار رسمي بعد اجتماع مجلس الوزراء التركي، يوم أمس، إلا أن أردوغان لم يتطرق إلى القضية ولم يذكر أي وقت لعمليته المزعومة خلال حديثه.

من جانبها رفضت كل من الدفاع والخارجية الأميركية، والممثل الأعلى للحكومة الأميركية في شمالي سوريا، أي عملية تركية تقوّض الجهود المشتركة للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في القضاء على تنظيم “داعش” بشكل نهائي.

وأمس الاثنين، قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي من البيت الأبيض، “لا نريد أن نرى عمليات تعرض حياة المدنيين أو الحملة لمكافحة داعش للخطر”.

فيما تبدو المواقف الروسية أكثر غموضاً تمحورت حول الامتناع عن العملية ومحاولات روسية مع الجانب التركي من أجل نقاشات، في خطوة تهدف إلى كسب تنازلات من الإدارة الذاتية لصالح دمشق، حسب مراقبين.

ونقلت مصادر رسمية تركية، أن الجانب الروسي يقوم بجهود لتلبية مطالب أنقرة بدلاً من العملية العسكرية شمالي سوريا، وأنها أعطت مهلة لتلبيتها.

بينما قال المتحدث الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، آرام حنا، أن لقاءات الأخيرة مستمرة مع روسيا وهي “مهمة”.

لكنه ذكر أنهم لم يتلقوا من الروس سوى مساعٍ لخفض التصعيد “في إطار الحفاظ على الاستقرار ومنع وقوع أي عدوان”.

وكالات

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.