الرئيسية / أخر الاخبار / 200 منظمة تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الهجمات التركية في سوريا

200 منظمة تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الهجمات التركية في سوريا

طالبت 200 منظمة حقوقية وإنسانية، الاثنين، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ بخصوص التصعيد العسكري والهجمات التركية على شمالي سوريا، والضغط من أجل وقفها وحماية المدنيين والبنى التحتية.

وجاء ذلك خلال بيان نشرته منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، لإدانة الهجمات التركية والمطالبة بتدخلٍ دولي.

وأدانت المنظمات الموقعة على البيان جميع الهجمات على المدنيين والبنية التحتية من أي طرف كان.

ومنذ العشرين من الشهر الجاري، تشن تركيا هجمات جوية وبرية ضد مناطق عدة في شمال شرقي سوريا، مستهدفة موارد المنطقة الاقتصادية وخاصة النفطية، إضافة إلى نقاط تمركز للجيش السوري وقرى حدودية آهلة بالسكان.

وذكر البيان، أن “الهجمات التركية أدّت إلى عمليات نزوح بالفعل ومن المرجّح أن يؤدي الهجوم في حال استمراره والبدء بعملية عسكرية برّية إلى نزوح مئات آلاف السكان”.

كما طالب البيان لجنة التحقيق الدولية “إصدار إحاطة خاصّة عن الانتهاكات التي رافقت الهجمات العسكرية الأخيرة ونشر تقرير خاص حول انتهاكات حقوق الإنسان في عموم الشمال السوري”.

وشدد على أن الآلية الدولية المحايدة والمستقلة، عليها “تكثيف عمليات جمع الأدلة بحيث تكون شاملة لجميع أطراف النزاع والانتهاكات الواقعة في الشمال السوري بحق المدنيين”.

ودعا وحدات جرائم الحرب في الدول الأوروبية، إلى توسيع التحقيقات الهيكلية حول الجرائم الدولية في سوريا، بحيث تشمل تلك الواقعة في عموم مناطق الشمال السوري من قبل جميع أطراف النزاع.

وناشد الوكالات الأممية والمنظمات الإنسانية، تكثيف الجهود الإغاثية والإنسانية بحيث تتم الاستجابة الفورية للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن التصعيد العسكري الأخير، خاصة في ظل استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية والبنى التحتية.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.