الرئيسية / أخر الاخبار / ماتسمى “لجنة رد الحقوق” المشكلة من قبل “أنكسة” وجهاديو اردوغان تماطل في تسليم املاك الكرد لأصحابها

ماتسمى “لجنة رد الحقوق” المشكلة من قبل “أنكسة” وجهاديو اردوغان تماطل في تسليم املاك الكرد لأصحابها

مايزال سكان ناحية بلبل بريف عفرين يتأملون من ماتسمى ب “لجنة رد الحقوق المشتركة ” بالنظر في شكاويهم لاسترداد منازلهم من المستوطنين

تماطل ما تسمى “لجنة رد الحقوق” التابعة لفصائل “الجيش الوطني” وجماعة “أنكسة” الموالين للاحتلال التركي بالنظر في الشكاوي التي قدمها السكان الكرد الأصليين في ناحية بلبل، حول ممتلكاتهم المسلوبة من قبل مسلحي فصائل مسلحة موالية للاحتلال التركي وذويهم من المستوطنين في منطقة عفرين المحتلة .

وبحسب موقع عفرين بوست توجه عدد من أهالي ناحية بلبل، صباح اليوم الأحد، نحو مركز ما تسمى “لجنة رد الحقوق المشتركة ” بمدينة عفرين المحتلة، للاستفسار عن الشكاوي التي قدموها ضد المستوطنين والمسلحين الذين يستولون على منازلهم ويرفضون إخلائها في ناحية بلبل.

وكان أهالي قرى عوكان وشيخورزيه وبلدة بلبل قدموا، في وقت سابق، الشكاوي للجنة لاسترداد منازلهم المستولى عليها ، إلا أنه إلى الآن لم يستجد شيء منها.

ويذكر أن نحو 100 عائلة كردية وصلت لمركز ناحية جنديرس خلال الأشهر الأخيرة، قادمين من لبنان وتركيا وحلب والشهباء، لكن لم تتمكن سوى 4 عائلات فقط من استرداد منازلها وسط امتناع المستوطنين عن إخلاء منازل العائدين من أهالي عفرين المهجرين قسراً. فيما يشترط آخرون مبالغ كبيرة مقابل إخلاء المنزل.

وكان فصيل “الجبهة الشامية” وجه إنذار إلى المواطنة الكردية “جنان حج يوسف” بتاريخ 28 أغسطس 2022، بإخلاء منزلها الكائن في قرية معرسكة – ناحية شران، تمهيداً للاستيلاء عليه، بحجة أن المنزل لشقيقها “محمد” والمختطف لدى الفصيل حتى الآن.

المصدر ــ منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو..مقتل اثنين من مرتزقة الاحتلال التركي بريف تل تمر

​​​​​​​أفاد مجلس تل تمر العسكري بمقتل اثنين من مرتزقة الاحتلال التركي تسللا إلى قرية ليلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.