الرئيسية / أخر الاخبار / كتيبة “كردية” موالية للاحتلال التركي ضمن “الجيش الوطني” تفتح الطريق لـ”بيشمركة روج”

كتيبة “كردية” موالية للاحتلال التركي ضمن “الجيش الوطني” تفتح الطريق لـ”بيشمركة روج”

مركز الاخبار

أفادت “المصادر الخاصة” لشبكة “هردم نيوز” بأن اجهزة الاستخبارات التركية اجتمعت مع قائد “كتيبة آزادي” ضمن قوات ما يسمى “الجيش الوطني” المدعوم تركيا المدعو آزاد شعبو قبل عدة أيام في مدينة “سري كانية المحتلة”.

وأوضحت المصادر، ان اجهزة الاستخبارات التركية اوعزت شعبو بالتحضير لتوسعة الكتيبة واستقطاب عدد أكثر من العناصر وخاصة من القومية الكردية تمهيداً لإجراء تعديلات عليها مع انضمام “بشمركة روج” في المستقبل القريب، ليصبح على شكل “فرقة عسكرية” خاصة بالأكراد تعمل ضمن “الجيش الوطني السوري” الموالي للاحتلال التركي.

وأشارت المصادر، ان “آزادي” تقاتل ضمن صفوف “الجيش الوطني” الموالي لدولة الاحتلال التركي منذ بدء الأزمة السورية وتعمل الآن على فتح الطريق أمام دخول “بيشمركة روج” الى المناطق الكردية المحتلة من قبل تركيا.

وأفادت شبكة “هردم نيوز”نقلاً عن مصادرها “الخاصة”، قال شعبو “ان كتيبة آزادي تقاتل مع الجيش الوطني السوري المدعوم تركياً ضد “قسد” وحزب الاتحاد الديمقراطي كما أنها ترحب بدخول قوات بيشمركة روج الى المناطق التي تسيطر عليها في الشمال السوري مع القوات التركية”.

ووفق المصادر، بحسب ما جاء على لسان “شعبو” هم يعملون حالياً لـ “فتح الطريق لهم ويؤيدون سياسة المجلس الوطني الكردي”.

وتشكلت “بشمركة روج” من كرد سوريين نزحوا الى أقليم كردستان العراق إبان الاحتجاجات السورية عام 2011 وتجمعوا في المخيمات وفي بداية الامر تلقت مجموعة منهم التدريب من أجل حماية المخيمات في اقليم كردستان ومن ثم توسعت واصبحت قوة قتالية بدعم مادي من سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني وعسكرياً وتكتيكياً من جانب الاحتلال التركي ويقدر عددهم بـ 2500 مقاتل وتتمركز أغلب عناصره بجانب القواعد التركية المنتشرة في اقليم كردستان شمال العراق وتقاتل ايضا مع الجانب التركي ضد مقاتلي العمال الكردستاني في شمال العراق وفق تقارير اعلامية كردية.

herdem-news

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.