الرئيسية / أخبار عاجلة / مصادر .. تركيا تخلي بعض نقاطها وفرار مرتزقة الاتراك من تل أبيض بعد انشاء الروس عدة نقاط في المنطقة

مصادر .. تركيا تخلي بعض نقاطها وفرار مرتزقة الاتراك من تل أبيض بعد انشاء الروس عدة نقاط في المنطقة

مركز الاخبار

يعيش جهاديو ومرتزقة تركيا في المناطق المحتلة من شمال وشرق سوريا في هذه الآونة حالة هلع وخوف شديدة بعد ظهور للقوات الروسية ويرافقها بعض الضباط من قوات نظام الاسد في قلب مدينة تل أبيض، في الاسبوع المنصرم.

كشفت مصادر مقربة من الفصائل المرتزقة التابعة لتركيا المتواجدين في المناطق المحتلة لشبكة “هردم نيوز”،  “أن قادات الفصائل بدأت بإخراج عوائلهم من منطقة تل أبيض إلى ريفي حلب وإدلب”.

وأكدت المصادر أن “المخاوف قد زادت لدى عناصر الفصائل المرتزقة، بسبب المعلومات المتواردة في هذه الآوانة حيث تشير بأنه جرى أبرام اتفاقيات عدة بين تركيا وروسيا على حساب الثورة وإنهائها عن طريق التسويات”. وفق تعبيرهم.

واضافت المصادر أن ما زاد من خوف المسلحين ودفعهم للهروب ونقل عائلاتهم هو قيام دولة الاحتلال التركي بنقل الكثير من الاسلحة الثقيلة إلى داخل أراضيها كما أنها قللت عدد جنودها المتواجدين في خطوط الجبهة مع قسد وقوات النظام كما قامت بإخلاء قاعدتها العسكرية المتواجدة في قرية فارس.

وفي سياقه يقول “قيادي” من الفصائل بحسب ما نقله المصدر لمراسل “الشبكة” لا يسعنا القول إلا أن نعيد إلى الأذهان الاتفاقيات التي أبرمت بين تركيا وروسيا على حساب الشعب السوري وتحقيقا للمصالح التركية القومية ولعل أبرزها اتفاقهم بشأن الغوطة عام 2018 ووأد الثورة فيها إلى غير رجعة، وحلب وحمص والقائمة تطول.

وتستمر انتهاكات مرتزقة الاحتلال التركي من أصحاب الفكر المتشدد بحق أهالي كري سبي/ تل أبيض، ومن تبقى من الأهالي يحاولون الهروب والخلاص من همجية الاحتلال ومرتزقته والاتجاه الى المناطق الآمنة والتي تقع تحت حماية “الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ولكن فور وصولهم الى حواجز المرتزقة يتم إهانتهم لفظياً وتهديدهم بالقتل إن حاولوا الخروج من تلك المنطقة مجدداً.

 

شاهد أيضاً

​​​​​​​مجلس منبج العسكري يتصدى لمحاولات تسلل مرتزقة الاحتلال التركي شمال مدينة منبج

تصدت قوات مجلس منبج العسكري لمحاولات مرتزقة الاحتلال التركي التسلل إلى قرية المحسنلي شمال مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *