الرئيسية / أخر الاخبار / مجلس منبج العسكري: تركيا تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة منذ تحريرها

مجلس منبج العسكري: تركيا تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة منذ تحريرها

قال شرفان درويش الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري، الخميس، إن تركيا تهدف من خلال قصفها المتكرر على منبج إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، وذلك دائبها منذ اللحظة الأولى لتحريرها.

أشار درويش في حديث لـ”وكالةنورث برس”، ورصدته شبكتنا إلى أن الاستقرار والأمن والأمان الذي تعيشه المدينة على مدار السنوات الخمس الماضية، “لم يرق لتركيا كثيراً فهي تحاول بشتى الطرق زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، إما من الداخل عن طريق التفجيرات أو بالاستهداف على الجبهات من الخارج.”

وحررت قوات مجلس منبج العسكري بدعم من التحالف الدولي  مدينة منبج في شهر آب/أغسطس في عام 2016 بعد طرد تنظيم  (داعش) منها.

وأضاف المتحدث باسم مجلس منبج العسكري للوكالة: “في الآونة الأخيرة كان التصعيد التركي مختلف عن سابقه فهو مستمر منذ ما يقارب العشر أيام بشكل يومي.”

وأشار إلى أن تركيا استخدمت في قصفها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفر عن وقوع عدد من الجرحى ودمار في منازل السكان.

وشدد الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري، على أن المتضررين من القصف التركي هم السكان الذين يعيشون في حالة “رعب حقيقي” هذه الفترة بسبب كثرة الاستهدافات العشوائية.

وبداية الشهر الجاري، استهدفت القوات التركية وفصائلها قرية عون الدادات شمال منبج بما يقارب الـ11 قذيفة هاون، مما أدى لإصابة امرأتين بجروح بليغة وأضرار مادية في القرية.

وقال درويش: “بدورنا كمجلس منبج العسكري من حقنا الدفاع عن مناطقنا في إطار الدفاع المشروع فنحن أبناء منبج والأولى لنا الدفاع عنها وعدم السماح لتركيا باحتلال شبر واحد منها.”

وأشار إلى أن جميع اللاعبين الدوليين “موجودون ويراقبون الوضع عن كثب في منبج وأقربهم الضامن الروسي الذي نطالبه باتخاذ موقف واضح والابتعاد عن الضبابية قدر الإمكان ووضع حد لأطماع تركيا باحتلال المزيد من المناطق السورية، لأن ذلك يتعارض مع القوانين والقيم الدولية.”

المصدر : NPA

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.