الرئيسية / أخر الاخبار / قرار جديد للنظام السوري يظهر مدى عجزه وإفلاسه..
Lebanese and foreigners fill a saloon inside Beirut's Rafiq Hariri International Airport on May 16, 2008 one day after roadblocks were lifted from the capital ending one week of bloody violence. Lebanon's squabbling political leaders prepared to leave to Qatar for talks brokered by the Arab League aimed at ending a long-running feud that drove the country to the brink of a new civil war. After nearly a week of fighting that left 65 people dead and some 200 wounded, the US-backed government and the Hezbollah-led opposition agreed to a new national dialogue to elect a president and form a unity government. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

قرار جديد للنظام السوري يظهر مدى عجزه وإفلاسه..

مركز الاخبار

إن قرار النظام السوري بإلغاء قرار إعفاء المقيمين خارج سوريا من جمارك عند شحن الأمتعة الشخصية وأدوات الأثاث المنزلي وغيرها، دليل على إفلاسه وعجز خزينته.

يعتقد النظام السوري حاليا بأن مرسوم العفو الذي صدر وإعادة الاستفتاء على بشار الأسد، سيدفع بقسم من المهجرين للعودة إلى سوريا في محاولة لاستغلال ما لديهم من مدخرات”.

هذا القرار يظهر بوضوح مقدار عجز وإفلاس الخزينة وحاجتها إلى العودة لكل القرارات القديمة، التي تتضمن إعفاءات أو تخفيضات وإلغائها.

وأكد محللين ومختصون اقتصاديون  أن الأسد يسعى بكامل أجهزة نظامه إلى سن القوانين والتشريعات التي تحصل الأموال، بسبب إفلاس الخزينة وعدم وجود أي احتياطي نقدي، كما أنه لا يملك القدرة حتى على تمويل استيراد الطحين”.

حيث أشار المختصون إلى “البلد مقبلة على إفلاس للدولة”، محذرا من أن “إعادة تأهيل الأسد كارثة على الوطن وعلى كافة السوريين وخاصة في مناطق سيطرته” ومن المعروف انه “في كل دول العالم، الأغراض الشخصية لا جمرك عليها وخاصة إن كانت مستعملة”.

وتتزامن تلك القرارات مع الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحملة الانتخابية التي أطلقها رأس النظام السوري “بشار الأسد” والتي حملت شعار “الأمل بالعمل”، الأمر الذي أثار استغراب كثير من المعارضين الذين تساءلوا “عن أي عمل وعن أي أمل يتحدث رأس النظام، في ظل استمرار الطوابير وتردي الأوضاع الاقتصادية؟.

herdem-news

شاهد أيضاً

دولة الاحتلال التركي تعيد هيكلة مرتزقتها

يحتدم الصراع بين الدولة التركية ومرتزقتها من جهة، وبين المرتزقة أنفسهم من جهة أخرى، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.