الرئيسية / أخر الاخبار / الاسد يستغل جوع السوريين عبر حملته الانتخابية ب 25 ألف ليرة مقابل أصواتهم

الاسد يستغل جوع السوريين عبر حملته الانتخابية ب 25 ألف ليرة مقابل أصواتهم

راكان عيسى – الرقة

تقدم بشار الأسد بطلب ترشيح إلى الانتخابات الرئاسة المزمع عقدها في 26 من الشهر القادم ويحاول الأن شراء أصوات الشعب السوري بمبلغ سخيف وضئيل مستغلاً الأوضاع الاقتصادية الصعبة وحاجة الشعب للقمة العيش.

كشفت مصادر عدة لمراسل شبكة “هردم نيوز”، في شرق الفرات، أن الخلايا التابعة للنظام السوري في المناطق الخارجة عن سيطرته بدأت تتحرك وتتغلغل بين الأهالي محاولين إقناعهم بالسفر إلى مناطق النظام في فترة إجراء الانتخابات ومنح بشار الاسد أصواتهم مقابل مبلغ مالي.

وأضافت المصادر أن هذا التوجه يتم بين أعضاء حزب البعث ويدور الحديث فيما بينهم عن مكافأة مالية مقدارها 25 ألف ليرة لكل من يسافر ويدلي بصوته لصالح بشار الاسد في موعد الانتخابات.

وكشفت المصادر أيضا، أن من يقومون بهذه الدعاية الانتخابية يتوعدون الأهالي بتسيير أمورهم في الدوائر التابعة للنظام السوري منها الفارين من جيش النظام وأصحاب السوابق والمطلوبين لديه من ذوي جرائم القتل والنصب الخ…

ويشار ان رئيس النظام السوري الاسد، أصدر مرسوما بإعفاء السوريين من الغرامات المترتبة عليهم بموجب الاحوال المدنية قبل  عدة أيام من الشهر الجاري تمهيدا للانتخابات.

هذا وكان الاسد قد استلم السلطة في سوريا خلفا لوالده عام 2000، وشن حربا ضروسا بدعم روسي – إيراني وحزب الله اللبناني ضد الشعب السوري الثائر على نظامه الاستبدادي، ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الألوف وتشريد الملايين وأكثر من مليون معتقل يتعرضون للتعذيب الوحشي في سجون النظام البعثي.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.