الرئيسية / أخر الاخبار / وكالة روسية .. تركيا استخدمت “المونتاج” لصنع مشاهد “مخلب النسر”

وكالة روسية .. تركيا استخدمت “المونتاج” لصنع مشاهد “مخلب النسر”

قالت وكالة أنباء روسية إن مقطع الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ “عملية مخلب النسر” لعملياتها العسكرية في شمال العراق، مفبركة وغير صحيحة.

وكالة “Ruptly” الروسية للأنباء قالت إن الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع التركية على مواقع التواصل الاجتماعي، تم إعداده من خلال تجميع لقطات من لحظات وتوقيتات مختلفة.

وأوضحت الوكالة الروسية أن مقطع الفيديو المزعوم أضيفت له لقطات من مقطع الفيديو الذي نشره رئيس الصناعات الدفاعية التركية للطائرات التركية المسيرة بدون طيار بتاريخ: 8 مايو/ أيار الماضي.

وأشارت إلى أن لقطات الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الفيديو هي لطائرات مقاتلة من طراز F-16، التقطت خلال تصويرها في سماء سوريا في فبراير/ شباط الماضي.

وأكد ت “Ruptly” أن صورًا أخرى وأجزاء من الفيديو نفسه نشرت في أكتوبر/ تشرين 2019 وأبريل/ نيسان 2018 تحت عنوان “مشاهد من عملية عسكرية”.

كانت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، استنكرت الغارات الجوية التركية شمال البلاد، وقالت إنها تعد “انتهاكا صارخا للسيادة”.

وقالت قيادة العمليات إن 18 طائرة تركية اخترقت الاجواء العراقية مساء الأحد بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الأجواء العراقية واستهدفت مخيم للاجئين قرب مخمور وسنجار .

وقالت في بيان “هذا التصرف الاستفزازي لاينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية”.

ويبدو أن الغارات الجوية كانت تمهيدا، لعملية عسكرية أطلقتها تركيا اليوم تحت اسم “المخلب- النمر” حيث قالت وزارة الدفاع التركية، إن عناصر من وحدات الكوماندوز دخلوا فجر اليوم الأربعاء منطقة هفتانين شمال العراق، ويأتي ذلك بعد ساعات من تسليم السفير التركي في العراق مذكرة احتجاج رسمية على الغارات الجوية التركية يوم الأحد الماضي.

  • وكالات

 

شاهد أيضاً

تركيا تستدعي بعض قادة الفصائل إلى أنقرة لأمر هام وخطير

مركز الاخبار طبقا لمعلومات حصلت عليها شبكة “هردم نيوز” قامت دولة الاحتلال التركي بعقد اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *