الرئيسية / أخر الاخبار / حالتا كورونا في منطقة نبع السلام وتخوف من هجوم للنظام السوري

حالتا كورونا في منطقة نبع السلام وتخوف من هجوم للنظام السوري

مركز الاخبار

كشف مصدر خاص لشبكتنا بإصابة اثنان من مرتزقة تركيا المتواجدين في منطقتي تل أبيض (كري سبي) و رأس العين (سري كانيه) بفيروس كورونا المستجد والذين هم على اختلاط دائم مع جنود اتراك.

وأضاف المصدر بأن العنصران كان قد قدما من مناطق إدلب وعفرين منذ فترة قصيرة وهذا جلب معه تخوف من انتشار هذا المرض المعدي بين العناصر هناك حيث عزل العنصران فورا وتم ترحيلهم إلى تركيا وسط تكتم شديد وتهديد لمن يسرب الحدث.

وأكد المصدر أن المرتزقة في ارتباك دائم واستعداد خشية من هجوم محتمل للنظام السوري، على منطقتي كري سبي وسري كانيه التي احتلتهما تركيا تنفيذا لمخططاتها الاستعمارية التوسعية.

ويأتي هذا التخوف بعد أن أكد قادة عسكريون لمرتزقة ما يسمى بالجيش الوطني عن وجود تحركات عسكرية لقوات النظام السوري في مدينة عين عيسى، بريف الرقة الشمالي، التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وفي هذا السياق قال المرتزق المدعو “أبو مجاهد” وهو القائد العسكري لمرتزقة “الفيلق الثالث” إن النظام السوري حرك قواته داخل مدينة عين عيسى واستقدم جنود وعربات آلية ثقيلة إليها، إلى جانب تحرك مماثل لـ قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

وتشهد المنطقة بين الحين والآخر خرقا من الجانب التركي للاتفاق الموقع مع روسيا في مدينة سوتشي حيث تستهدف بالمدفعية الثقيلة القرى الآهلة بالسكان المتاخمة لمدينة عين عيسى.

herdem_news

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.